شو الاخبار
اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور امارة: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية
, ,

اخبار عالمية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار عالمية



هل هناك علاقة بين طول الانسان وخطورة الجلطة الدماغية؟

توصل علماء من جامعة كوبنهاغن الدنماركية إلى نتائج تربط بين معدل طول القامة في الصغر واحتمال الإصابة بالسكتات الدماغية.

وقال العلماء في مقابلة مع مجلة Science daily العلمية: "خلال دراساتنا التي تتعلق بأمراض القلب والشرايين والسكتات الدماغية وأسبابها، قمنا بالتحقق من البيانات الصحية لنحو 300 ألف شخص ولدوا ما بين 1930 و 1989، وتحققنا من العديد من العوامل والمؤشرات الصحية التي قد تسبب تلك الأمراض، كالعوامل الجينية والإصابة بأمراض معينة وحتى معدلات النمو في الصغر".

وبعد معاينة البيانات توصل العلماء إلى نتائج تظهر أن الأشخاص الذين عانوا من مشاكل في النمو في الطفولة، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية في الكبر بمعدل 11%.

ونوه العلماء إلى العديد من العوامل الأخرى التي قد تؤثر على إصابة الإنسان بأمراض القلب والشرايين، كالعوامل الوراثية والالتهابات الحادة ومعدلات الإجهاد ونوعية الغذاء.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار