شو الاخبار
اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور امارة: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



احذروا تناول هذه الاطعمة

حدد فريق علماء فرنسي – برازيلي مجموعة من الأطعمة التي يجب الابتعاد عن تناولها، لأنها تسبب أمراضا قاتلة.

وتوصل العلماء إلى قائمة الأطعمة الضارة بعد تحليل بيانات إحصائية شارك فيها حوالي 105 آلاف رجل وامرأة، ملأوا استمارات خاصة بالأطعمة التي يتناولونها.

ووجد العلماء مجموعة الأطعمة الضارة التي تتسبب بأمراض السرطان المختلفة (الثدي والأمعاء والبروستاتا)، بعد أن أخذوا بعين الاعتبار بيانات العمر والاستعداد الوراثي ومستوى النشاط البدني للمشاركين في الدراسة.

وتتكون قائمة الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها برأي الخبراء من منتجات المعجّنات المختلفةوالمشروبات الغازية والوجبات المصنّعة مسبقا ومنتجات أللحوم غير الطازجة، لاحتوائها على نسب مرتفعة من السّكر والدهون والأملاح، ولفقرها أيضا للفيتامينات والألياف.

واقترح العلماء في نهاية الدراسة اتباعنظام غذائي صحي لا يتضمن الأطعمة المصنّعة، وفرض قيود صارمة على شركات تصنيع الأطعمة التي تستخدم مواد ثبت ضررها في جميع أبحاث الخبراء السابقة.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار