شو الاخبار


بلدية عكا تشرح قضية فرض النظام في عكا القديمة وتؤكد استمرارها

قالت بلدية عكا في بيان اعلامي لها وصل موقع يا عيني انه "وبعد توجهات عديدة وتسليم عرائض موقعة من قبل العديد من سكان الاحياء في عكا القديمة تطالب بلدية عكا بضرورة فرض النظام في عكا القديمة ومنع دخول السيارات الا لسكان البلدة القديمة وخاصة في شارع صلاح الدين، ومنطقة الميناء، حي الفاخورة، ساحة عبود وحارة المبلطة وغيرها... استجابت البلدية لمطلب السكان في هذه الاحياء وقامت بعدة اجراءات ضرورية وقانونية لفرض النظام فيها والعمل على راحة السكان في عكا القديمة".

واضاف البيان من ضمن هذه الاجراءات قامت بلدية عكا بإصدار بطاقات لاصقة لأصحاب السيارات من سكان احياء عكا القديمة ليستطيعوا من خلالها ايقاف سياراتهم مقابل بيوتهم دون ازعاج من احد. وتم وضع اللافتات الخاصة بذلك لمنع دخول السيارات الا لسكان الاحياء، اضافة الى تنظيم حركة السير من قبل مراقبي البلدية وعدم السماح بإيقاف السيارات على الارصفة وفي أماكن يمنع ايقاف السيارات فيها لتسهيل حركة السير. كما وعملت بلدية عكا على تطوير مواقف السيارات في حي الفاخورة وساحة الميناء وانشاء مواقف سيارات كبيرة مقابل شط العرب ومدرسة المنارة ومدخل عكا القديمة بتكلفة ملايين الشواقل.

وبالنسبة لموضوع اصحاب المصالح التجارية فقد توجه العديد من اصحاب المصالح التجارية الى بلدية عكا مطالبين بتنظيم البسطات التي يضعها التجار خارج مصالحهم، وقد قامت البلدية بالسماح لكل صاحب مصلحة بوضع البسطة لمسافة مترين وفي المناطق الضيقة منعت البلدية وضع البسطات على الارصفة التي تمنع مرور السكان والزائرين.

للاسف الشديد ان البعض لم يعجبه هذه الاجراءات والقوانين التي جاءت لراحة السكان وفرض النظام في عكا القديمة، ويعتقدون ان الاماكن العامة هي لمصلحتهم الشخصية. يؤسفنا انه عندما تقوم بلدية عكا والشرطة بتنفيذ القوانين وفرض النظام يتصرف البعض بصورة غير لائقة ويرفضون كل التحذيرات التي يطلبها مراقبو البلدية قبل اصدار أي مخالفة. بلدية عكا ستستمر في فرض النظام في عكا القديمة وتدعو الجميع للتعاون بما فيه مصلحة وراحة السكان والزائرين

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

أثارني الخبر المحزن قبل يومين الذي تلقته مدينة أم الفحم بمصرع إبنها شهيد لقمة العيش نعمان خليل عباس دعدوش..

توصيات الزوار