شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين يافة بن دافيد تشارك في مؤتمر للمعلمين في دولة المغرب

شاركت هذا الأسبوع السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين الهستدروت يافا بن دافيد في المؤتمر العالمي لاتحاد أعضاء هيئات التدريس في مراكش بدولة المغرب. حيث اختيرت بن دافيد للمشاركة في هذا المؤتمر كونها من أصول مغربية بالرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بين إسرائيل والمغرب، وتتسم مشاركة بن دافيد في المؤتمر انها اول امرأة تشغل منصب سكرتيرة عامة لنقابة المعلمين في اسرائيل منذ تأسيسها.

المؤتمر العالمي الذي ناقش قضايا المعلمين والتعليم استمر لمدة ثلاثة أيام في العاصمة مراكش، حيث شاركت بعثات لمعلمين ونقابيين من عشرات الدول في العالم من الشرق الاوسط واوروبا والولايات المتحدة الامريكية وامريكا اللاتينية.

وشدّد المؤتمر هذا العام على النساء العاملات في سلك التدريس حيث حمل عنوان "الواقع في متاهة: المرأة، التربية والتعليم، الوحدة والقيادة" كونه هدف الى قدرات النساء في التغلب على المصاعب والتحديات للوصول الى قمة المهنية في التربية والتعليم، وقد طرح المؤتمر مواضيع تربوية متنوعة كالقيادة والتعليم الداعم للفرد، والتعليم في الروضات والحضانات اضافة الى طرح ونقاش مواضيع عن القيادة واستعمال الأمثلة من العمل والرعاية الاجتماعية.

وفي هذا السياق قالت يافا بن دافيد: "نحن فخورون بأننا قمنا بتمثيل نقابة المعلمين الهستدروت في المؤتمر السنوي للنساء والذي أقيم في المغرب. منظمة التدريس العالمية تضم 400 مجموعة ومنظمة للمعلمين في أكثر من 171 دولة حول العالم الذين يمثلون 30 مليون معلم ومعلمة ومربين من الأجيال الصغيرة حتى الجامعات. ونجاح هذا المؤتمر يعتمد على المؤتمرين السابقين واللذان أقيما عام 2011 وعام 2014، وقد قدّم كل مؤتمر فرصة لجميع المعلمين بأن يتطوروا في أفق التعليم لتذويت القيم السامية في نفوس طلابهم والانكشاف للحتلنات الجديدة والمفيدة في المجال، كما سنح المؤتمر الأخير الفرصة للتعاون المثمر بين الطواقم التدريسية، ولبناء استراتيجيات للقيادة النسائية في المنظمات التعليمية.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار