شو الاخبار
اخبار محلية : سُلطة المياه للنائب غنايم: عين القسطل لم تُهدم بل أوقفنا إستعمال المياه لأنّه غير قانوني اخبار محلية : اصابتان في حادث طرق بين كرميئيل وديرالأسد اخبار محلية : كرمئيل: مصرع عامل (60 عامًا) سقط عن ارتفاع في ورشة بناء اخبار محلية : نوّاب التجمع وعدالة؛ منع طرح قانون "دولة لكل مواطنيها"، دليل على عدم قدرة الدولة في محاججته سياسياً اخبار محلية : في مؤتمر دعم المحامين المتدربين- عودة: القائمة المشتركة مُجنَّدة بكامل القوة لتمرير القانون المساعد لممتحني النقابة. رياضة : رونالدو في رسالة لميسي : تعال العب في ايطاليا اخبار محلية : العثور على جثة الشاب رسمي جربان (36 عاما) في وادي اسكندر قرب الخضيرة اخبار محلية : كفرياسيف: إصابة رجل (56 عامًا) جراء تعرّضه لإطلاق نار وحالته خطيرة اخبار محلية : الناصرة تحتفل بإضاءة أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط شعر ادب : سيكوي تستنكر المحاولات السياسية لإبطال تعيين رجا زعاترة نائبا لرئيسة بلدية حيفا.
, ,

من هنا وهناك

الرئيسية

,,

من هنا وهناك



اسم عربي يكتسح اوروبا

رجح خبراء لغويون في ألمانيا، أن يصبح اسم محمد واحدا من الأسماء العشرة الأكثر شيوعا في البلاد، خلال ثلاث سنوات فقط.

وبحسب ما نقلته صحيفة “ديلي ميل” عن جمعية اللغة الألمانية، فإن الانتشار الواسع لاسم محمد يعود إلى دخول أكثر من مليون مهاجر وطالب لجوء إلى البلاد، سنة 2015، فضلا عن تزايد السكان.

اسم عربي يكتسح اوروبا

وانتشر اسم محمد لافت بشكل سريع في ألمانيا، إذ انتقل من المركز الحادي والأربعين خلال 2015، إلى الرتبة 26 في العام 2016، ومن المرجح أن يواصل تقدمه، خلال السنوات المقبلة.

ولا تأخذ الإحصاءات بعين الاعتبار اسم محمد الذي كتب في سجل كثيرين بصيغ مختلفة مثل “Mehmet”، ولا يسري الأمر على ألمانيا فقط، ففي النمسا أيضا، تقدم اسم محمد من المركز الخامس إلى الثالث في قائمة من يولدون في العاصمة فيينا.

وفي بريطانيا أيضا، حل اسم محمد في المركز الثاني بين الأسماء الأكثر شيوعا، خلال العام 2017، بعد اسم أوليفر الذي حل في الصدارة.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

انطلقت الاحتفالات بمشاركة أهالي مدينة الناصرة وبلدات عربية عديدة،..

توصيات الزوار