شو الاخبار
اخبار محلية : سُلطة المياه للنائب غنايم: عين القسطل لم تُهدم بل أوقفنا إستعمال المياه لأنّه غير قانوني اخبار محلية : اصابتان في حادث طرق بين كرميئيل وديرالأسد اخبار محلية : كرمئيل: مصرع عامل (60 عامًا) سقط عن ارتفاع في ورشة بناء اخبار محلية : نوّاب التجمع وعدالة؛ منع طرح قانون "دولة لكل مواطنيها"، دليل على عدم قدرة الدولة في محاججته سياسياً اخبار محلية : في مؤتمر دعم المحامين المتدربين- عودة: القائمة المشتركة مُجنَّدة بكامل القوة لتمرير القانون المساعد لممتحني النقابة. رياضة : رونالدو في رسالة لميسي : تعال العب في ايطاليا اخبار محلية : العثور على جثة الشاب رسمي جربان (36 عاما) في وادي اسكندر قرب الخضيرة اخبار محلية : كفرياسيف: إصابة رجل (56 عامًا) جراء تعرّضه لإطلاق نار وحالته خطيرة اخبار محلية : الناصرة تحتفل بإضاءة أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط شعر ادب : سيكوي تستنكر المحاولات السياسية لإبطال تعيين رجا زعاترة نائبا لرئيسة بلدية حيفا.
, ,

تكنولوجيا

الرئيسية

,,

تكنولوجيا



تحديث طارئ من مايكروسوفت لسد ثغرة إنتل الخطيرة

أطلقت شركة ويندوز "تحديثا طارئا" لمواجهة ثغرة خطيرة في معالجات الكمبيوتر، قد تمكن القراصنة من سرقة معلومات مهمة مثل كلمات المرور السرية.

وكان قد تم الكشف عن عيوب أمنية خطيرة في معالجات إنتل التي تم تصنيعها في العقد الماضي لملايين أجهزة الحاسب الإلكتروني، وكذلك في معالجات الشركات المنافسة التي تحظى بحصة سوقية أقل بكثير من إنتل.

ويكمن الخلل في معالجات إنتل، التي يعتقد أنها تقوم بتبطيء نظام التشغيل الخاص بجهاز الحاسب بنسبة تبلغ نحو 50 بالمائة سواء في نظام التشغيل ويندوز أو أجهزة ماك.

من جانبها، أعلنت ويندوز أن التحديث الذي وفرته سيتم تحميله إلكترونيا بصورة تلقائية من "ويندوز أبديت"، لافتة إلى أنه سيكون متاحا للأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10.

وقال متحدث باسم ويندوز في بيان لموقع ماشابل: "نحن بصدد إطلاق تعديل لخدمات كلاود، كما نوفر تحديثات أمنية لحماية مستخدمي ويندوز من الثغرات التي أثرت على المعالجات التي تنتجها شركات (إيه إم دي) و(إيه آر إم) وإنتل".

كما أشار إلى أن ويندوز لم تتلق معلومات تفيد بأنه تم استغلال هذه الثغرات لمهاجمة عملائها.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

انطلقت الاحتفالات بمشاركة أهالي مدينة الناصرة وبلدات عربية عديدة،..

توصيات الزوار