شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



عشرات جرائم القتل ومئات حوادث إطلاق الرصاص والطعن

عام 2017،ضجّ بالأحداث المهمة والكثيرة والخطيرة، فقد شهدت البلاد، والمجتمع العربي خاصة، عام 2017 حوادث عنف وإجرام خطيرة وجرائم قتل تنوعّت بين إطلاق رصاص وطعن وحتى الدهس عمدًا! وبالرغم من تنظيم المظاهرات والوقفات الإحتجاجية على شلال الدم وتفشي الجريمة، الا أنّ الظاهرة مستمرة وتستشري ليشهد المجتمع العربي حوادث عنف بشكل يومي.

ووفقًا لمعطيات وصلتنا من مركز الإنماء المجتمعي، بإدارة حمدان زميرو، فإنّ مجموع ضحايا العنف والجريمة لعام 2017 وصل الى 70 ضحية، من بينهم 8 ضحايا من النساء.

وأشارت المعطيات الى أنّ منطقة المركز شهدت 40 جريمة قتل، وفي الشمال والجليل 15 جريمة قتل، أمّا منطقة الجنوب والنقب فقد شهدت 10 جرائم قتل، ومنطقة القدس 5 جرائم قتل.

وبحسب المعطيات فإن عدد حوادث اطلاق الرصاص في 2017 وصل الى  1220 حالة، علمًا أنّ العدد خلال 2016 كان 930، بينما في عام 2015 وصل عددها الى 712. وهو ما يشير إلى ارتفاع كبير بنسبة حالات إطلاق الرصاص.

وأظهرت المعطيات إلى أنّ قسمًا كبيرًا من جرائم القتل التي وقعت لم تنجح الشرطة في التوصل الى المجرمين فيها، ولا تزال هذه الملفات قيد التحقيق ودون الإعلان عن اعتقال مشتبهين.


هذا ويذكر بأنّ شرطة الشمال أوضحت في بيان لها الذي صدر اليوم أنّ "الشرطة عثرت على ادوات قتالية في منطقة الشمال، بين البلدات: طمرة، الناصرة، عيلوط، ساجور، سخنين، البعنة، الرامة، بيت جان، طوبا الزنغرية". وأضاف البيان:" خلال عام 2017 تم العثور على: 130 بندقية، 148 قطعة سلاح، 154 قنابل، 264، عبوات ناسفة، صاروخ لاو، 1323 العاب نارية، حبات رصاص باحجام مختلفة".

كما ذكرت الشرطة "انه منذ بداية العام الحالي حتى نهايته تم اعتقال 890 مشتبهًا وقدمت لوائح اتهام ضد 147 مشتبهًا"، بحسب الشرطة. 



اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار