شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



المربية آمنة بيادسة تشارك في المؤتمر الدولي لبناء التميز، الابتكار، الابداع، والموهوبة في أنطاليا

شاركت المربية آمنة بيادسة ابنة باقة الغربية مؤخرا في المؤتمر الدولي لبناء التميز، الابتكار، الابداع، والموهوبية. والذي عقد في أنطاليا  في تركيا خلال الأسبوع الماضي 24-28/12/2017 برئاسة د. بهاء زعبي مركّز التربية الابتكارية في أكاديمية القاسمي وبالتعاون مع المركز الدولي للتربية الابتكارية في ألمانيا وجمعية الموهوبين التركية، ومؤسسات أكاديمية عالمية أخرى والتي تُعنى بتربية الموهوبين.
جدير بالذكر أن المربية آمنة  بيادسة قدمت محاضرة تحت عنوان:
"A pragmatic approach of the body part”eye” metaphors in Palestinian Arabic"
والذي يتمحور حول تعدد الاستعمالات والدلالات لكلمة "عين" ضمن سياقات مختلفة لدى العرب الفلسطينيون خاصة ومدى مساهمة هذه الظاهرة في تسهيل عملية التواصل بين أفراد المجتمع الواحد،
وقد تطرقت المربية آمنة  بيادسة إلى علاقة البحث المطروح في موضوع الترجمة وإلى الصعوبات التي يواجهها الطلاب العرب بما يتعلق بقضية التحويل من اللغة العربية المحكية إلى اللغة الانجليزية وكيفية تسهيل هذه الخطوات عليهم. 
وقد لاقت المحاضرة أصداءً قوية وداعمة جدًا من قبل الباحثين والمعلمين الذين حضروا وقد أبدوا اعجابهم بموضوع البحث والمنهجية التي تبعتها الباحثة لايصال الفكرة للحضور.
بالاضافة إلى اشتراكها بعدد من الورشات التعليمية المتعلقة بالابداع وباستراتيجيات تعليمية حديثة تساهم في رفع الابداع والموهوبية لدى الطلاب.
 
 
 
اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار