شو الاخبار
, ,

تعليم

الرئيسية

,,

تعليم



انتخاب رئيس مجلس طلاب جديد في مدرسة أورط حلمي الشافعي عكا

من خلال التحضيرات والاستعدادات التي يشرف عليها طاقم التربية الاجتماعية كل عام لإقامة مجلس طلاب جديد في مدرسة أورط حلمي الشافعي في عكا، وبالتعاون مع طاقم المربيات والمربين ومركزي/ات الطبقات، كما هو متبع كل عام دراسي جديد، قامت المربيات والمربون في المدرسة بإجراء انتخابات صفية لاختيار ممثلين عن صفوفهم كأعضاء في مجلس الطلاب المدرسي الجديد، وذلك بعد أن عرضوا أمام الطلاب ماهية المواصفات والمعايير التي يتوجب أن يتحلى بها كل طالب ينوي القيام بتمثيل صفه، والتي بحسبها يتوجب على طلاب الصف أيضًا، اتخاذ القرار من هو المرشح الأفضل والأنسب لينوب عنهم ويمثلهم خير تمثيل. وبناء على ذلك، قام الطلاب بانتخاب ممثلين اثنين عن كل صف ينوبان عنهم في مجلس الطلاب.

ومع افتتاح أولى جلسات مجلس الطلاب الجديد، بإشراف الأستاذ أدمون بدين موجه المجلس، تم البدء بالاستعدادات لترشيح وانتخاب رئيس المجلس لهذا العام، بفتح باب الترشيح، بحيث تقدم لهذا المنصب ثلاثة طلاب من المرحلة الثانوية، وهم:

- الطالب إبراهيم عرابي، من الصف العاشر   -  الطالبة  يسرى إبراهيم، من الصف العاشر

- الطالب بلال عبد اللطيف، من الصف الحادي عشر.

مما يجدر به الذكر، أن المرشحين الثلاثة تميزوا بتواصل عضويتهم في مجلس الطلاب وعطائهم المستمر واندفاعهم للعمل الدؤوب لمصلحة الطلاب والمدرسة، طيلة تعلمهم في المرحلتين الإعدادية والثانوية، دون انقطاع، وحازوا على ثقة وتأييد طلاب صفوهم في كل عام، خصوصًا الطالب بلال عبد اللطيف، الذي رشح نفسه لرئاسة المجلس في العام الماضي وحصل على منصب نائب الرئيس.

وعند انعقاد الجلسة العامة لمجلس الطلاب المنتخب يوم الخميس الموافق 2017/12/7، قام كل مرشح بطرح نفسه وعرض المشروعات والمخططات التي ينوي تنفيذها لصالح الطلاب والمدرسة في هذا العام، باذلاً كل جهده بذلك لإقناع جمهور الطلاب بجدارته برئاسة المجلس.

    بعد ذلك، تم البدء بعملية الاقتراع، بحيث أدلى الطلاب بأصواتهم في صندوق الاقتراع بمنتهى الشفافية والروح الرياضية العالية. وفور انتهاء عملية الاقتراع أسفرت نتائج فرز الأصوات عن

تعادل الطالبين يسرى إبراهيم وبلال عبد اللطيف بعدد الأصوات.

ولكن، كان من الملفت أن قامت الطالبة يسرى ببادرة شخصية غير مسبوقة لحسم الموقف، فمنحت ثقتها للطالب بلال عبد اللطيف كرئيس لمجلس الطلاب الجديد وتعهدت بأن تقف إلى جانبه وأن تمد يد العون له ولباقي أعضاء المجلس دائما، من خلال قيامها بمهام نائبة الرئيس. وأبدى الأستاذ أدمون موجه مجلس الطلاب، إعجابه الشديد وتأثره الكبير من الطالبة يسرى على هذا الموقف المشرف وشكرها على الروح العالية التي أبدتها من خلال هذه البادرة الطيبة، والتي إن دلت فتدل على نفس راقية وحس شديد بالمسؤولية لديها وعلى حسن تقديرها للأمور.

وفور إعلان نتائج الانتخابات، هنأ مدير المدرسة، الأستاذ محمد حجوج، جميع الطلاب الفائزين بهذه الانتخابات ممن تم انتخابهم كممثلين لصفوفهم، ومن تقدم منهم وترشح لقيادة هذا المجلس ولحمل هذه المسؤولية، باعتبارهم كلهم فائزين بمنصب القيادة الطلابية الرائدة في المدرسة ولتميزهم بروح العطاء والعمل لمصلحة المدرسة وطلابها والرقي بهم نحو مستقبل أفضل غني بالقيم الانسانية العليا. كما هنأ الأستاذ محمد الطالب بلال عبد اللطيف على فوزه برئاسة المجلس وحثه على القيام بكافة المهام والمسؤوليات المطلوبة منه لقيادة مجلس الطلاب نحو تحقيق مصلحة الطلاب والمدرسة وتمثيلهم بشكل جدي ومشرف.

وبدوره، شكر الأستاذ وفيد منصور، مدير المرحلة الإعدادية، الأستاذ ادمون بدين، موجه مجلس الطلاب، والاستاذ ميلاد خليل والأستاذ صالح أسدي مركزيّ التربية الاجتماعية في المدرسة، المربيات والمربين وكل من بذل جهدا لزرع مبادئ الديمقراطية وحرية التعبير في نفوس الطلاب وتنمية روح المسؤولية لديهم عند ممارستهم حق الاختيار والانتخاب بالشكل الصحيح، وترسيخ ذلك في نفوسهم كقيمة حياتية لا بديل عنها. وتمنى لمجلس الطلاب النجاح بالقيام بالمهام التي ستوكل إليه هذا العام، وهي ليست بالقليلة

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار