شو الاخبار
اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية اخبار محلية : الناصرة: اندلاع حريق واصابة فتى (16 عاما) اخبار محلية : اصابة 6 أشخاص بحادث طرق قرب دير الأسد اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل
, ,

اخبار عالمية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار عالمية



شركة ماكدونالدز تعتذر لفتاة محجبة بسبب المساس بمشاعرها

اعتذر مطعم "ماكدونالدز" الأمريكي للوجبات السريعة، بعد أن أبلغ عن أن أحد حراس الأمن العاملين في أحد فروعه في العاصمة البريطانية لندن، أخبر فتاة بضرورة إزالة حجابها أو أنها ستغادر المكان.

ووقع الحادث في شمال لندن، إذ حاولت الفتاة التبليغ عن طلبها في فرع المطعم، المتواجد على شارع "سفن سييترز".

وتظهر لقطات الفيديو، التي تم نشرها على شبكة الإنترنت، يوم الجمعة الأول من ديسمبر/كانون الأول الجاري، أن الفتاة تتشاجر مع حارس أمن المكان، بعد أن طلب منها مرارا خلع حجابها الإسلامي التقليدي.

بعد ذلك، تشرح المرأة في الفيديو، والتي لم تفصح عن شكلها، لحارس الأمن، أنها ترتدي الحجاب لأسباب دينية، بعدها يقوم أحد المارة بإخبار الحارس أنه لا يستطيع أن يمنع الفتاة من الحضور للمطعم بسبب حجابها.

وتقول المرأة في الفيديو لحارس الأمن غاضبة: "سوف أقف في الطابور والحصول على الطعام الذي أريده لأن هذا لا بأس به".

وتابعت: "هذه جريمة كراهية"، لقد كنت أعيش في المملكة المتحدة منذ 19 عاما، وهذه هي المرة الأولى التي أواجه فيها هذا النوع من التمييز، وأنا صدمت. أنا فعلا صدمت".

وردا على الفيديو، أصدر "ماكدونالدز" اعتذارا، حصل موقع "آر تي" عليه، وقال فيه إن الشركة ليس لديها أي سياسة تمنع العملاء من ارتداء الزي الديني.

وقال "ماكدونالدز" في بيانه: "ليس لدى ماكدونالدز أي سياسة تقيد أو تمنع أي شخص يرتدي الحجاب، أو أي ملابس دينية أخرى، من دخول مطاعمنا. نحن نرحب بالعملاء من جميع الأديان ونعتذر بصدق عن هذا الوضع".

وأضاف: "إننا نتناول هذه المسألة على محمل الجد، ونعالج الوضع مع الأفراد المعنيين، وتم وقف حارس الأمن من قبل شركة تابعة لطرف ثالث".

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار