شو الاخبار
اخبار محلية : إصابة 15 شخصًا بجراح متفاوتة جراء حادث طرق قرب دالية الكرمل شخصيات : مقال بقلم جواد بولس: البركة في مظاهرة تل أبيب اخبار محلية : ارتفاع عدد المصابين باللولبية النحيفة (البريميات) إلى 42 اخبار محلية : سخنين: بلدية سخنين ونادي الطلاب الاكاديميين يوزع 493 منحة اكاديمية على أبناء المدينة اخبار محلية : النائب جبارين: تقرير مراقب الدولة حول العنف بمجتمعنا هو لائحة اتهام ضد الدولة اخبار محلية : الناصرة: قائمة ناصرتي بقيادة رئيس البلدية علي سلام تعقد اجتماعًا تحضيريًا لانتخابات البلدية اخبار محلية : القدس: استشهاد شاب من أم الفحم بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن اخبار محلية : النائب سعيد الخرومي لمسؤولين ووسائل إعلام إسبانية "قانون القومية هو شرعنة لسياسة فصل عنصري في إسرائيل" اخبار محلية : من فكرة الى سابقة عالمية- إحتفال سيدة "الوسام الذهبي" ومهرجان وصحة المجتمع العربي الأول اخبار محلية : منذ بداية موسم السباحة: مصرع 49 مواطنا غرقا منهم 6 عرب
, ,

اخبار عالمية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار عالمية



باحقون أمريكيون دخلوا مخ الإنسان لتنظيم مزاجه

تمكنت مجموعتان من علماء الأعصاب الأمريكيين ولأول مرة من زرع وإحياء شريحة neyroimplant في دماغ إنسان تقوم بتوليد موجات كهرومغناطيسية تسمح بتنظيم السلوك والمشاعر.

أفادت بذلك مجلة Nature وذكرت أن هذا الإنجاز تحقق على أيدي علماء من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو ومن مستشفى ماساتشوستس بإشراف عام من جانب مديرية مشاريع البحوث الواعدة (DARPA) بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).



ونشرت المجلة على صفحاتها نتائج الدراستين ونوّهت بأن هذا هو أول neyroimplant مع ارتباط معاكس(feedback) نجحت عملية زراعته في دماغ إنسان حي.

وبمقدور الشريحة قراءة المجال الكهرومغناطيسي للدماغ، وتحديد وفرز الأنماط والنماذج لمختلف حالات الجسم الفيزيائية ويمكنها أن تولد تذبذبات كهرومغناطيسية خاصة به بشكل يوحد النشاط الكهرومغناطيسي الخاص بالدماغ وكذلك الخاص بالشريحة لتشكيل ذبذبات ذات خصائص محددة سلفا.

ويقول العلماء إن الجهاز يمكن أن يستخدم لعلاج الاضطرابات العصبية مثل الاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة. وقد تم اختبار الجهاز بالفعل على ستة متطوعين.

وكانت الأنباء قد ذكرت يوم 15 نوفمبر الجاري أن علماء من جامعة جنوب كاليفورنيا صمموا شريحة يمكنها أن تنشط الذاكرة البشرية.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

احتضنت القاعة الرياضية في بلدية سخنين مساء يوم امس السبت حفل توزيع 493 منحة ...

توصيات الزوار