شو الاخبار
, ,

تكنولوجيا

الرئيسية

,,

تكنولوجيا



التطور التكنولوجي الأول في العالم الذي يمكن التوصيل المباشر بين المعينات السمعية وكل أنواع الهواتف الخليوية

هذه الأيام على مستوى العالم والبلاد يتم تسويق معينة سمعية جديدة من شركة فوناك التي تمكن توصيل المعينة السمعية لجهاز الهاتف الخليوي دون قيود في نموذج الهاتف، الشركة المصنعة او نظام التشغيل. راحة الاستعمال القصوى، استخدام "الايدي الحرة" أي ان الاستخدام لا يتطلب لصق الهاتف الخليوي للأذن.

هذه الأيام يتم تسويق التحديث الذي سيغير بشكل كبير حياة الأشخاص ذوي ضعف السمع ويمكنهم من إدارة حياة مريحة وسهلة. بالإضافة الى ذلك , أطلقت فوناك ابتكار ثوري- معينات سمعية ذات معايرة بيومترية.

هذه الأيام تسوق شركة فوناك المعينة السمعية  Audeo B-Direct, المعينة السمعية الأولى بالعالم التي ترتبط مباشرة بكل أنواع الهواتف النقالة, كذلك أيضاً لأجهزة التلفزيون. الجهاز مناسب كل هاتف خليوي الذي يدعم تقنية البلوتوث حيث يمكن المستخدم الرد على المكالمات بواسطة ضغط بسيط على الزر في المعينة السمعية , حيث تبقى يدي المستخدم حرة, دون الحاجة للامساك بالهاتف الخلوي ووضعه على الاذن.

تطوير اخر هو قدرة توصيل المعينة السمعية لاسلكياً مع التلفاز او المشغلات الصوتية الأخرى بواسطة جهاز ملتميديا صغير جديد باسم  Phonak TV Connector   .  هذا الجهاز يحول المعينات السمعية الى سماعات اذنين لاسلكية بجودة صوت ستيريو رائعة جدا.

 

يمكن التحكم عن بعد بالمعينات السمعية بواسطة تطبيق ( برنامج هاتف ) عملي. تطبيق  Phonak remote صمم ليحول الهاتف الخليوي لجهاز تحكم عم بعد حيث يمكن بواسطته التحكم مباشرة بالمعينات السمعية, كل ذلك بمساعدة التطبيق على شاشة الهاتف دون الحاجة بملحق او جهاز مساعد اخر.

 

بالإضافة الى ذلك تطلق شركة فوناك سلسلة جديدة من المعينات السمعية داخل الأذن "Virto B  " . هذه السلسلة من المعينات هي الأولى بالعالم التي تحوي تكنولوجيا المعايرة البيومترية. برنامج الحاسوب المسؤول عن صنع المبنى المناسب , يقيس ويحلل الميزات الخاصة لكل أذن . هذا البرنامج يحدد اكثر من 1600 نقطة معلومات بيومترية ويقوم بالحسابات الخاصة في إعدادات الضبط والمعايرة المناسبة لكل جهاز Virto B . هكذا يمكن ضمان أقصى قدر من التخصيصالفردي لكل للأشخاص ذوي الضعف السمعي.

 

أريك شطاينر, مدير شركة سونوفا إسرائيل, " شركة فوناك  تركز على خلق حلول سمعية مغيرة لجودة الحياة. هذه التحديثات مذهلة , حتى اليوم الحل الوحيد الذي أمكن ربط مباشر مع الهاتف الخليوي في سوق المعينات السمعية  كان لأصحاب الهواتف الخليوية من نوع ايفون, الذين يشكلون 13% فقط من سوق الهواتف الذكية , مقارنة ب 86% من مستخدمي الهواتف ذات نظام تشغيل من نوع اندروئيد, هذا حقا تحديث ثوري. لأول مرة يمكن التمتع من توصيل مباشر للمعينة السمعية مع الهاتف الخليوي من كل نوع كان, دون الحاجة بإمساك الهاتف باليد, حيث يتيح حل حقيقي  "للأيدي الحرة"

يتم تسويق أجهزة فوناك حصرا من قبل سونوفا إسرائيل، سابقا شطاينر أجهزة السمع، التي تأسست قبل 70 عاما في حيفا، اليوم تعطي خدمة وحلول للأشخاص ذوي الضعف السمعي من خلال اكثر من 100 فرع في جميع انحاء البلاد.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار