شو الاخبار
اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور امارة: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية
, ,

من هنا وهناك

الرئيسية

,,

من هنا وهناك



جرم سماوي ضخم يقترب من الأرض نهاية الأسبوع القادم

 جرم سماوي ضخم يقترب من الأرض نهاية الأسبوع القادم

رصد العلماء كويكبا، أكبر من نيزك "تشيليابينسك"، يسير باتجاه الأرض، ليقترب منها يوم 12 أكتوبر إلى مسافة 43.5 ألف كيلومتر.

وأفادت وكالات الأنباء العالمية بأن الجرم الفضائي الذي سمي "2012 TC4"، تم اكتشافه عام 2012.

واستبعد العلماء اصطدام الكويكب بالأرض وسقوطه على سطحها، مضيفين أن حدوث ذلك، لحسن الحظ، هو أمر ضعيف الاحتمال. 

وكان علماء الفلك قد رصدوا، صباح الاثنين 2 أكتوبر، كويكبا آخر بحجم حافلة، اقترب من الأرض إلى مسافة 87 ألف كيلومتر، وسبح في الفضاء ما بين الأرض والقمر. وعلى الرغم من المسافة القصيرة نسبيا، التي فصلت الكويكب عن الأرض واكتشافه المتأخر فإنه لم يشكل أي خطورة على كوكبنا.

وكان العلماء في مختبر العمليات النفاثة التابع لـ ناسا في كاليفورنيا يتابعون رحلة هذا الكويكب الذي بلغ قطره 6.3 متر- 14 مترا.

يذكر أن كويكب تشيليابينسك كان أكبر نيزك مسجل منذ انفجار كويكب تونغوسكا عام 1908، وأسفر عن أكثر من ألف إصابة، وأضرار واسعة النطاق في مباني منطقة تشيليابينسك الروسية.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار