شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



الى أهالي كفر مندا : يا أيّها الذين آمنوا اتقوا الله وأصلحوا ذات بينكم

 

وقع ليلة أمس الاثنين واستمرت حتى فجر هذا اليوم ، شجار في ساحة العين في قرية كفرمندا ، وتم خلال الشجار استعمال المفرقات. ووصلت الى المكان طواقم من الشرطة والتي عملت على تفريق المتشاجرين.
 
يذكر ان هذا الشجار ليس الاول من نوعه الذي تشهده القرية بهذا الشكل، وانه يأتي بعد عقد راية الصلح ورأب الصدع بين المتشاجرين اكثر من مرة. وتسود القرية حالة من الغليان، في ظل تكرار الشجارات. ويرى البعض انها من ترسبات الانتخابات المحلية.

من الجدير بالذكر  أن يوم أمس صدر بيان مشترك للعائلتين المتخاصمتين ، جاء فيه :

"بيان مشترك باسم لجنة السلم ألأهلي ومندوبين عن عائلتي زيدان وعبد الحليم ممثلين بالسيدين علي خضر زيدان ومؤنس طه عبد الحليم:

قال تعالى: "يا أيّها الذين آمنوا اتقوا الله وأصلحوا ذات بينكم" 

اجتمع بعد عصر هذا اليوم ممثلون عن عائلتي عبد الحليم يتقدّمهم السيد علي خضر زيدان وممثلون عن عائلة عبد الحليم يتقدّمهم السيد مؤنس عبد الحليم، وذلك بدعوة من لجنة السلم الأهلي من أجل احتواء التوتّر الناتج عن الأحداث المؤسفة التي شهدتها القرية ليلة أمس وقبله وخاصة الاعتداء على بيتي السيدين شيبوب عبد الحليم ومنصور جاد زيدان، وقد جرى الحوار بين الجميع بروح أخويّة طيّبة وأجواء هادئة، وقد استنكر الجميع وأدانوا كل الاعتداءات المذكورة وطالبوا أفراد العائلتين بضبط النفس وضرورة الاحتكام إلى العقل وتضييق المشكلة إلى أقصى حد وعدم تحميل المجموع وزر فرد أو أفراد منها، واتفق الطرفان على ضرورة الضرب بيد من حديد لكل من تسوّل له نفسه تعكير صفو العلاقات الاجتماعيّة الأخويّة التي تربط بين أبناء البلد الواحد والذين يريدون جرّ القرية جميعها لحالة من عدم الاستقرار، وسيعمل الطرفان على التحقق من كل حالة اعتداء والطلب من الشرطة أو الجهات المسؤولة بالكشف عن الفاعلين وتحميلهم وحدهم المسؤوليّة الكاملة عن تصرّفاتهم، واتفق الطرفان على ضرورة فتح قنوات الاتصال بينهما بشكل دائم ومستمر، وحل كل إشكال بالحوار والحكمة وبروح التسامح والأخوّة وكأبناء بلد واحد تربطهم علاقات الجيرة والنسب وعلاقات المصلحة المشتركة التي تهمّ الجميع.

وعليه يطالب الطرفان كل نشطاء الفيسبوك بإزالة كل المنشورات التي تؤدّي إلى التوتر والاحتقان بعد الأحداث الأخيرة وترك كل الحوارات الساخنة في هذا الخصوص والعمل على نزع فتيل الفتنة التي يمكن أن تسببها هذه المنشورات والحوارات.

مع الاحترام :
لجنة السلم ألأهلي 
السيد علي خضر ممثلا عن آل زيدان 
السيد مؤنس عبد الحليم ممثلا عن آل عبد الحليم"

من جهة ثانية أصدرت الشرطة بيانا صحفيا صبيحة هذا اليوم ، جاء فيه :

" مساء أمس الاثنين في كفر مندا بالشمال توسع شجار عنيف ما بين عائلات واطراف مختلفة هناك وذلك على خلفية التي تعود وعلى ما يبدو لحادث طرق طفيف حصل يوم الجمعة الفائت هناك واعقبه شجار ما بين عائلتي السائقين الشابين الضالعين وايضا وعلى ما يبدو على خلفية التوترات فيما قبل الانتخابات الوشيكة لرئاسة السلطة المحلية هناك، وبحيث تخلل الشجار الاخير العنيف رشق حجارة ومفرقعات مباشرة من قبل الضالعين وكذلك الحاق اضرار مادية بالممتلكات. قوات الشرطة المعززة التي هرعت الى المكان تواصل اعمالها للفض ما بين الاطراف المتشاجرة المتشابكة وبما اشتمل على ضبط عشرات من الزجاجات الحارقة المعدة لاستخدامها في الميدان هناك".

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار