شو الاخبار
اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية اخبار محلية : الناصرة: اندلاع حريق واصابة فتى (16 عاما) اخبار محلية : اصابة 6 أشخاص بحادث طرق قرب دير الأسد اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل


فوائد زيت السمسم لشعرك

هل تعانين من جفاف شعركِ وتشقق أطرافه؟ هل يتساقط شعركِ بغزارة دون أن تستطيعي إيجاد حل مناسب؟ سأخبركِ الآن بالحل السحري لعلاج أغلب مشاكل الشعر، وهو زيت السمسم.

لا تتعجبي من ذلك، فلزيت السمسم فوائد عديدة، ونتائج مذهلة لعلاج الشعر، مثل:



1. تأخير ظهور الشيب في الشعر:

لأنه يحافظ على لون الشعر الداكن لأطول فترة ممكنة، عند استخدامه بصورة منتظمة.

2. تحفيز نمو الشعر وعلاج التساقط:

من خلال تحفيز نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس، عند تدليكها بزيت السمسم، الذي يخفف من تساقط الشعر تدريجيًا.

3. حماية الشعر من تأثير الأشعة فوق البنفسجية:

إذا كان شعركِ يتعرض للشمس لفتراتِ طويلة، فعليك استخدام نقطتين إلى 3 نقاط من زيت السمسم على شعركِ، لعمل طبقة واقية تحمية من تأثير أشعة الشمس الضارة.

4. علاج مشكلة قمل الرأس:

من خلال تدليك فروة الرأس والشعر بكمية كافية من زيت السمسم، وتغطية الشعر بغطاء الاستحمام البلاستيكي، لمدة نصف ساعة على الأقل.

5. علاج قشرة الشعر:

عن طريق عمل مساج يومي لفروة الرأس ليلًا، وقبل النوم ببعض قطرات الزيت، وستلاحظين اختفاء القشرة من شعركِ.

6. علاج جفاف الشعر وتلفه وتقصف الأطراف:

عن طريق تدفئة زيت السمسم لبضع ثوانٍ، ثم عمل مساج لفروة الرأس ودهان الشعر وغمر الأطراف المتصقفة به، ولنتيجة أفضل، استخدمي غطاء الرأس الخاص بالاستحمام، وبللي منشفة بمياه ساخنة ولفيها فوق غطاء الرأس، وانتظري 30 دقيقة على الأقل قبل غسيل شعركِ بالشامبو

7. إعطاء الشعر لمعان وحيوية:

عن طريق دهان شعركِ بقطرتين أو ثلاث قطرات لإضفاء لمعة جذابة عليه.

يمكنكِ أيضًا استخدامه مع مجموعة أخرى من الزيوت أو الخلطات كزيت اللوز الحلو، أو زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أوجل الصبار، أو الزبادي، إذا كنتِ تودين عمل ماسك لشعركِ من أجل علاجه أو ترطيبه، وستحصلين على نتيجة رائعة مع الاستمرار.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار