شو الاخبار
اخبار محلية : البرلمان الاوروبي: الاتحاد الاوروبي يملك الوسائل للضغط على القيادة الاسرائيلية اخبار محلية : بلدية سخنين: هدم بيت المواطن حسين عثمان هو بداية التنفيذ الفعلي لقانون القومية العنصري اخبار محلية : الجبهات المحلية دير الأسد والبعنة ومجد الكروم تتظاهر ضد قانون القومية العنصري اخبار محلية : كوكب العطاء والخير:110 وجبات من الدم في حملة التبرع بالدم في زمن قياسي استمر لساعات معدودة اخبار محلية : سخنين: 6 اصابات بالمطاط وقنابل الغاز اثر مواجهات بين السكان والشرطة الإسرائيلية اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور مصطفى: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



مطعم ابو ماهر في كفر ياسيف : حرام على الوقت

ذاق وكتب: جلال بنا

في كفر ياسيف تحديدا في البلدة القديمة في منطقة العين وساحة السوق، في اكثر منطقة معروفة تاريخيا في كفر ياسيف، "يختبئ" له مطعم باسم "ابو ماهر"، لصاحبه طوني شحادة.
المطعم على الشارع الرئيسي الداخلي لكفر ياسيف، عندما تقترب من المطعم تفوح رائحة الحمص والفول خاصة في ساعات الصباح، المطعم شعبي ومتواضع، نظيف بشكل ملفت للنظر، رائحة الحمص والفول تفوح من بعيد لتمارس على من يمر في الشارع نوع من "الإغراء" خاصة في ساعات الصباح.


عند الدخول للمطعم يستقبلك شاب طويل القامة، مع ابتسامة لا تفارق وجهة، وترحاب هادئ وراقي جدا، ليسأل عن المكان الذي ترغب في الجلوس فيه.
بعد الجلوس، تأتيك لائحة الطعام، وهي عبارة قائمة تشمل وجبات فطور عجة على انواعها، شكشوكة، لحمة وبيض، ووجبات لحوم أساسية، منها دجاج وكباب وشنيتسل، والشيبس والسلطات الطازجة، وكيف لا ايضا ملوك الطاولة الحمص والفول والمسبحة والمشوشة والمخلوطة، وانواع مختلفة خلطات الفلفل الحار .

عندما تتذوق من وجبة الحمص، حتما تقول بينك وبين نفسك اين كان مختبئ هذا الطعم، وعندما تتذوق الفول والمخلوطة تلوم نفسك لماذا لم اكتشف هذا المطعم من قبل.



اسعار المطعم شعبية جدا، ورغم الضغط الذي قد يكون من قبل الزبائن وخاصة لارسال الوجبات لخارج المطعم، الا ان عيون طوني شحادة، صاحب المطعم، لا تغفو عن اي زبون، وانا جالس في المطعم اراقب كيف يدير المطبخ، ويخدم الزبائن بخدمة بمستوى عال جدا، ومع انتهاء الزبون من الاكل وقبل ان يطلب الحساب، يعتم طوني بالسؤال "كيف كانت الوجبة؟ كيف كانت الخدمة"؟ وهذه اسئلة ليست مفهومة ضمنا وربما معدومة في مطاعم كثيرة خاصة المطاعم الشعبية.

في نهاية الامر بعد ان تأكل تتمتع وتنبسط، تقول حرام على الوقت الي مر بدون ما اعرف هذا المطعم وبدون ما ازوره.

 



في الخلاصة :
اطيب وجبات : شكشوكة حارة، حمص، لحمة وبيض، ودجاج مع حمص وتشيبس
الخدمة 5 نجوم
الطعم 5 نجوم
موقف سيارات : متوفر بكثرة
دخول أصحاب الاحتياجات الخاصة: متاح وسهل
ارساليات : متوفرة على رقم : 04.9566778

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار