شو الاخبار
, ,

العالم العربي

الرئيسية

,,

العالم العربي



مصادر إعلامية سورية: رياض حجاب يستقيل من الهيئة العليا للمفاوضات

 صورة ذات صلة

أكدت مصادر إعلامية سورية استقالة المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب، موضحة انه لن يكمل في منصبه بعد عقد الاجتماع الموسع للمعارضة السورية فى العاصمة السعودية الرياض، والمتوقع عقده فى أكتوبر المقبل.
وأوضحت الهيئة العليا في بيان لها يوم السبت أنها هي من طلبت من الرياض "استضافة اجتماع موسع للهيئة العليا مع نخبة مختارة من القامات الوطنية السورية ونشطاء الثورة، من أجل توسيع قاعدة التمثيل والقرار على قاعدة بيان الرياض كمرجعية أساسية للهيئة في المفاوضات من أجل عملية الانتقال السياسى".
ويعد رياض حجاب أبرز المعارضين السوريين المدعومين من النظام القطري.
 
 
ويأتي قرار حجاب بالتزامن مع تصريحات متفاوتة بين عدد من القياديين في المعارضة السورية حول أن هناك تحضير لعقد مؤتمر "الرياض 2".
وأوضحت الهيئة العليا في بيان لها يوم السبت أنها هي من طلبت من الرياض "استضافة اجتماع موسع للهيئة العليا مع نخبة مختارة من "القامات الوطنية السورية ونشطاء الثورة"، من أجل توسيع قاعدة التمثيل والقرار على قاعدة بيان الرياض كمرجعية أساسية للهيئة في المفاوضات من أجل عملية الانتقال السياسى".
وأشارت الهيئة إلى أنها شكلت لجنة خاصة للتحضير لعقد هذا اللقاء وتأمين سبل نجاحه، مضيفة أنها تسعى من خلال عقد هذا الاجتماع إلى خدمة الثورة وأهدافها بمشاركة أوسع طيف من الشخصيات الوطنية السياسية والعسكرية والثورية ومن ممثلي المجتمع المدني.
رياض حجاب: إسقاط نظام الأسد ضرورة لا خيار.. ولسنا مخولين بالتنازل
اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تمّ تعيين مرام عمران عواودة في منصب مساعدة للناطق الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للمجتمع العربي..

توصيات الزوار