شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



الجندي الإسرائيلي أزاريا سيدخل السجن اليوم الأربعاء

 عناصر من اليمين الإسرائيلي يستقبلون قاتل الشهيد الشريف لدى دخوله المحكمة بالتصفيق والهتافات

رفضت محكمة الاستئناف العسكرية الإسرائيلية، امس الثلاثاء، التماس الجندي   إليئور أزاريا، الداعي لتأجيل دخوله السجن للبدء بقضاء محكوميته، إلى حين صدور قرار رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، بخصوص طلبه بتقصير مدة المحكومية.

وكانت المحكمة العسكرية قد عاقبت أزاريا بالسجن لمدة سنة ونصف، بعد إدانته بحادثة تل رميدة بالخليل جنوبي الضفة الغربية، ما أثار غضب عائلته، التي استجابت أخيرا لطلب قيادة الجيش، بعدم تقديم استئناف للمحكمة، والاكتفاء بطلب تخفيف العقوبة من رئاسة هيئة الأركان.

وتعود أحداث حادثة تل رميدة لـ 24 من شهر مارس / آذار من العام الماضي، حين أطلق جنود إسرائيليون النار على الفلسطيني عبد الفتاح شريف بحجة تنفيذه عملية طعن، ليقدم أزاريا بعد ذلك على الإجهاز عليه، بالرغم من أنه ملقى على الأرض، ولم يشكّل خطرا على أحد.

وأثارت هذه القضية جدلا واسعا بالشارع الإسرائيلي، الذي انقسم على إثرها بين مؤيد للجندي ومعارض له، حتى أدى ذلك لاستقالة وزير الأمن السابق موشيه (بوجي) يعلون المعارض للجندي، والذي خالف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الرأي بهذه القضية.

وبالوقت الذي يرى مؤيدو فعلة الجندي " أن ما قام به هو واجبه بحماية رفاقه والدفاع عن نفسه"، فأن معارضيه يرون " أن هناك حاجة ملحّة للحفاظ على استقلالية القضاء بالمؤسسة العسكرية وعدم التدخل بشؤونها، وضرورة التشديد على طهارة السلاح".

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار