شو الاخبار
, ,

كوكتيل

الرئيسية

,,

كوكتيل



أغرب 5 احتفالات عالمية بعيد الأم.. الثاني سيصدمك

جرت العادة أن يقدم الأبناء الهدايا إلى أمهاتهم خلال احتفالات عيد الأم، لكن هناك بعض الشعوب التي تتبع طقوسا أخرى غريبة للاحتفال باليوم، وتختلف تلك الطقوس من بلد لآخر، وفقا لثقافتها وعاداتها.
ونستعرض أغرب احتفالات الشعوب بعيد الأم:
1-السويد
من أهم معالم الاحتفال بعيد الأم في السويد هو بقاء السيدات السويديات مستلقيات في الفراش لا يفعلن شيء طوال اليوم سوى طلب ما يحلو لهن، وعلى الجميع الرضوخ لهذه الطلبات وتنفيذها.

2-كرواتيا
لأطفال كراوتيا أسلوبهم الخاص في الاحتفال بهذا اليوم، حيث يقومون بالصعود لغرفة والديهما ويقومون بمساعدة الأب على تقييد الأم وهي نائمة، لتستيقظ في صباح اليوم التالي لتجد نفسها مقيدة بجانب هداياها.

3-اليابان
في اليابان يطلق على اليوم العالمي للأم اسم “ها ها نو هاي”، ويقوم الأطفال فيه بطهي المأكولات المحببة لأمهن، ويقدمونها مع بعض ورود القرنفل الأحمر تعبيرا عن حبهم لها.

4-المكسيك
أحد أكثر شعوب العالم حبا لأمهاتهم، حيث تحتفل الدولة رسميا بتوقف جميع مصالحها عن العمل، وتُكسى الشوارع والميادين بالورود الملونة والألوان المبهجة.

5-باكستان
من أغرب الاحتفالات التي تقام في هذه المناسبة هو الاحتفال الديني الضخم الذي يقيمه الباكستانيون للاحتفال بجميع الأمهات اللاتي فارقن الحياة، كتعبير لهن عن افتقادهن، وتأكيدا على أنهم مازالوا يذكروهن، وتقديرا لما قدمنه من عطاء قبل رحيلهن، وفي نهاية اليوم توزع الهدايا والمساعدات على الفقراء والمحتاجين.

 
 
اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

أحرز اللاعب فهد أبو غرارة من نادي الكراتية في قرية الزرنوق في النقب..

توصيات الزوار