شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



تدهور الحالة الصحية لصائب عريقات

كشفت مصادر في السلطة الفلسطينية عن تردي الحالة الصحية لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, صائب عريقات, مؤخرا وقالت انه من المتوقع ان يخضع لعملية زرع الرئة في المستقبل القريب. 
وحسب هذه المصادر فإن عريقات (62 عاما) بالرغم من خضوعه لرقابة طبية دقيقة, شوهد يتنقل في الآونة الاخيرة حاملا معه اسطوانة اوكسجن. كما ذكرت انه يعاني في بعض الأحيان من الصعوبة في المشي ويضطر للاستعانة بكرسي متحرك. 

وافادت المصادر ان عريقات كان قد سافر الى الولايات المتحدة الامريكية قبل حوالي شهر في إطار وفد فلسطيني تمهيدا لزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ابو مازن" الى الولايات المتحدة حيث اجتمع بالرئيس الامريكي دونالد ترامب. ولكن نظرا لوضعه الصحي الصعب لم يبقى عريقات في الولايات المتحدة بل عاد الى فلسطين. وبعد بضعة ايام كان عريقات, وربما بسبب الضغوط التي مورست عليه, غادر مجددا الى الولايات المتحدة لمساعدة الرئيس "ابو مازن". 

وفي اول ايار / مايو, كان عريقات, على ما يبدو بسبب الضغوط التي كان يتعرض لها, خرج مرة اخرى الى الولايات المتحدة لمرافقة وفد برئاسة الرئيس "ابو مازن".

وأشارت المصادر الى توجيه انتقادات من قبل بعض المسؤولين في السلطة الفلسطينية لتصرف عريقات مدّعين بان وضعه الصحي يجعله غير قادر على أداء مهامه والاهتمام بالمصلحة الفلسطينية جيدا. 
وأضافت المصادر انه كان ينبغي ان يرسل الرئيس "ابو مازن" مندوبا يتمتع بصحة جيدة أكثر الى الولايات المتحدة. كما يشار الى ان الرئيس الأميركي ترامب يزور المنطقة هذه الأيام حيث من المقرر أن يلتقي أيضا بالرئيس عباس علما بأن د. عريقات شارك هو الآخر في أعمال التحضير الفلسطينية لهذه الزيارة.

ولم تحدد المصادر مكان وموعد العملية الجراحية التي من المفترض ان يخضع لها عريقات في نهاية المطاف ولم يتضح أيضا من سيحل محله في وظائفه المختلفة خلال فترة تعافيه من العملية الجراحية المتوقعة.

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار