شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



وفد من الأمم المتحدة ووزارة الخارجية بضيافة سلطة مكافحة المخدرات والكحول في مدينة رهط

استضافت السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول هذا الاسبوع، وفدا من الخبراء والأخصائيين من هيئة الأمم المتحدة في مدينة رهط والذي وصل عن طريق وزارة الخارجية وذلك للوقوف عن كثب والتعرف على فعاليات ونشاطات منسقي السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي والتي تهدف الى رفع الوعي لمخاطر المخدرات والكحول وطرق علاج الادمان في المجتمع العربي وخصوصيته الثقافية.   

ابتدأ اليوم بمحاضرات عديدة في مواضيع مختلفة، واستهلّ اليوم مفتش المجتمع العربي بالجنوب صالح بقاعي، الذي تطرق من خلال كلمته لكيفية التعامل ومعالجة آفة المخدرات بالمجتمع العربي، كما تحدث عن أنواع المخدرات الشائعة بين أوساط الشبيبة والتي تهدد حياتهم وتشكّل خطرا على أجسادهم ونفسيتهم كونها تحوي مواد كيماوية خطرة. كما تحدث الدكتور عطوة ابو عنزة عن السياسة العامة حول معالجة الظاهرة وعن الخصوصية الثقافية للمجتمع البدوي.

وأشاد مرعي الكتناني، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات في بلدية رهط، بعمل ونشاط السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول والفعاليات الخاصة  والملائمة لكل شرائح المجتمع. 

وفي ختام اليوم الدراسي لخص بقاعي موضوع ظاهرة استعمال المخدرات بانها ظاهرة شمولية وآفة عامة لا تميز بين لون، عرق او دين او لغة، وان المدمن المتواجد في خارج البلاد يعاني نفس معاناة المدمن الموجود داخل اسرائيل، الأمر الذي يدعو رؤساء السلطات المحلية  والبلديات والمجتمع عامة وكل من يحمل مسؤولية تجاه مجتمعه أن يتعامل مع موضوع مكافحة المخدرات والكحول كشرط أساسي لبناء مجتمع سليم وآمن

وبدوره شكر صالح بقاعي البلدية ومدير المركز الجماهيري السيد فؤاد الزيادنة على الدعم وحسن الضيافة والتعاون لإنجاح هذا اليوم المثمر.

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار