شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



اعتقالات بحق نشطاء الشعبية بينهم النائب خالدة جرار ودعوات لإطلاق حملة تنديدية

 Image may contain: 2 people, people sitting and outdoor

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد قياديين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعد اقتحام قوة كبيرة من جيش الاحتلال والقوات الخاصة لعدة مناطق بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان  أن قوات الاحتلال اعتقلت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية والنائب في المجلس التشريعي خالدة جرار بعد اقتحام منزلها في مدينة البيرة.

وتعتبر جرار القيادي الأبرز في الجبهة الشعبية بالضفة الغربية، واعتقلت لمدة 14 شهرا، وجرى الإفراج عنها منتصف العام الماضي.

كما اقتحمت قوات خاصة إسرائيلية "مستعربين" المنطقة بين رام الله التحتا وحي الطيرة وداهمت منزل القيادي في الجبهة الشعبية إيهاب مسعود واعتقلته، حيث اندلعت مواجهات في المكان لحظة اعتقاله.

Image may contain: one or more people, people standing and outdoor

وبحسب الشهود، فإن أكثر من 15 دورية عسكرية وناقلات جنود تدعمها قوات خاصة بمركبات مدنية تحمل لوحات تسجيل إسرائيلية وأخرى فلسطينية ودراجات نارية شوهدت برفقة القوة العسكرية التي اقتحمت المكان.

يذكر بأن مسعود أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 16 عاما وأطلق سراحه قبل خمسة شهور.

واعتقلت قوات الاحتلال رئيسة اتحاد عام لجان المرأة الفلسطينية والناشطة النسوية ختام السعافين لدى اقتحام منزلها في بلدة بيتونيا قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال داهمت منزل السعافين في البلدة وحققت معها قبل أن تعتقلها وجرى نقلها إلى جهة مجهولة.

وأفاد مراسلنا بأن قوّات الاحتلال اعتقلت فجر الأحد تسعة مواطنين فلسطينيين في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في البيرة واثنين في بيتونيا وثلاثة آخرين في مخيم العروب، إضافة إلى مواطنين في حوسان وآخر برافات.

وادّعى الاحتلال أنّ كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأكّدت مصادر في مخيم العروب شمال الخليل، اعتقال جيش الاحتلال للشّبان: صامد جبرين جوابرة، عيسى نضال أبو غازي، محمد القصاص  ومراد جاسر الشريف  بعد اقتحام منازلهم.

كما أجرت قوّات الاحتلال عمليات تفتيش في منزل المواطن أبو إسحاق الحليقاوي بعد اقتحامه والعبث في محتوياته.

دعوة لإطلاق حملة دولية تنديدا باعتقال الرفيقه خالده جرار وزملائها 

وفي حديث مع تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، قال لموقع " ياعيني":

Image may contain: 1 person, sitting, outdoor and nature

  ندعو المجلس الوطني الفلسطيني الى اطلاق حملة دولية للمطالبة بإطلاق سراح الرفيقه خالده وجميع أعضاء المجلس التشريعي ، الذين تحتجزهم اسرائيل في معسكرات الاعتقال الجماعية والمطالبة بتجميد عضوية الكنسيت الاسرائيلي في الاتحاد البرلماني الدولي لدفع اسرائيل نحو احترام القوانين والمواثيق الدولية .

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

اقامت جمعية "رؤية المرأة في عكا"، تحت عنوان "الأعياد والنساء" ..

توصيات الزوار