شو الاخبار
اخبار محلية : سُلطة المياه للنائب غنايم: عين القسطل لم تُهدم بل أوقفنا إستعمال المياه لأنّه غير قانوني اخبار محلية : اصابتان في حادث طرق بين كرميئيل وديرالأسد اخبار محلية : كرمئيل: مصرع عامل (60 عامًا) سقط عن ارتفاع في ورشة بناء اخبار محلية : نوّاب التجمع وعدالة؛ منع طرح قانون "دولة لكل مواطنيها"، دليل على عدم قدرة الدولة في محاججته سياسياً اخبار محلية : في مؤتمر دعم المحامين المتدربين- عودة: القائمة المشتركة مُجنَّدة بكامل القوة لتمرير القانون المساعد لممتحني النقابة. رياضة : رونالدو في رسالة لميسي : تعال العب في ايطاليا اخبار محلية : العثور على جثة الشاب رسمي جربان (36 عاما) في وادي اسكندر قرب الخضيرة اخبار محلية : كفرياسيف: إصابة رجل (56 عامًا) جراء تعرّضه لإطلاق نار وحالته خطيرة اخبار محلية : الناصرة تحتفل بإضاءة أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط شعر ادب : سيكوي تستنكر المحاولات السياسية لإبطال تعيين رجا زعاترة نائبا لرئيسة بلدية حيفا.
, ,

العالم العربي

الرئيسية

,,

العالم العربي



السجن 10 سنوات عقوبة الضابط المتهم بقتل الناشطة المصرية شيماء الصباغ

 الناشطة المصرية الراحلة شيماء الصباغ لحظة اصابتها التي ادت لوفاتها

حكمت محكمة مصرية هذا الاسبوع ، على ضابط شرطة بالسجن 10 سنوات، بعد إدانته بقتل ناشطة سياسية.

وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" المصرية، أن " محكمة جنايات القاهرة في جلستها اليوم قضت بمعاقبة الضابط ياسين محمد حاتم صلاح الدين (ملازم أول بقطاع الأمن المركزي) بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لإدانته بارتكاب جريمة قتل الناشطة شيماء الصباغ، وذلك في ختام إعادة محاكمته".

وجاءت إعادة محاكمة الضابط المتهم، في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شباط/ فبراير من العام الماضي، بنقض الحكم الجنائي الصادر بمعاقبته بالسجن المشدد 15 عاما.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت في 11 حزيران/يونيو 2015، بإدانة الضابط ياسين صلاح الدين، وعاقبته بالسجن المشدد لمدة 15 عاما.

وأسندت النيابة العامة إلى الضابط المتهم ارتكاب جريمتي الضرب المفضي إلى الموت، وإحداث الإصابة العمدية لباقي المجني عليهم من المتظاهرين أعضاء حزب "التحالف الشعبي الاشتراكي".

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن وفاة شيماء الصباغ، حدثت إثر إصابتها بطلق ناري، خرطوش خفيف، أطلقه صوبها، أحد ضباط الشرطة من قوات الأمن المركزي، لفض تظاهرة نظمها حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بميدان طلعت حرب، القريب من ميدان التحرير بوسط القاهرة، في الذكرى الرابعة لاندلاع ثورة 25 يناير 2011.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

انطلقت الاحتفالات بمشاركة أهالي مدينة الناصرة وبلدات عربية عديدة،..

توصيات الزوار