شو الاخبار
اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية اخبار محلية : الناصرة: اندلاع حريق واصابة فتى (16 عاما) اخبار محلية : اصابة 6 أشخاص بحادث طرق قرب دير الأسد اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل
, ,

الاسرة

الرئيسية

,,

الاسرة



اتبعي هذه النصائح كي لا يتزوج زوجكِ عليكِ

تعدد الزوجات من الأمور الشائكة والمختلف عليها مجتمعيًا، فتقبله بعض السيدات كأمر وارد الحدوث، وتراه الأخريات حكمًا نهائيًا بانتهاء العلاقة.  


إذا كنتِ من النوع الثاني، يجب عليكِ الانتباه جيدًا لما يلي:

1. ضعي القواعد:
إذا كنتِ ترفضين تعدد الزوجات، فكوني واضحة مع زوجكِ منذ البداية، بأنكِ لا تستطيعين الحياة معه في مثل هذا الوضع.


2. لا تتهاوني في الأمر:
بعض الأزواج يستخدمون التعدد كتهديد لزوجاتهم، فلا تسمحي بهذا حتى لو على سبيل الهزار، واشرحي لزوجكِ أن الأمر غير مطروح للمناقشة بالنسبة لكِ.

 


3. لا تطرحي الأمر أمام زوجكِ:
فبعض النساء يلفتن نظر أزواجهن بالتحدث كثيرًا عن أمور التعدد، وهو ما يوصل له رسالة أن بإمكانها تقبل الأمر بسهولة.


4. ثقي في نفسكِ:
تأكدي أن ثقتكِ في نفسكِ تصل لمن حولكِ، ولا تستشعري إحساس الضعف والتقصير، الذي يجعلكِ تبررين إمكانية زواج زوجكِ بأخرى.

5. احتفظي دائمًا بجمالكِ:
لا يعني هذا أنكِ مطلوب منكِ أن تطلي وجهكِ بالمكياج طول الوقت، ولا أن تصبحي في رشاقة عارضات الأزياء، لكن اهتمي بجمال ونظافتكِ الشخصية دائمًا. احرصي على الاهتمام ببشرتكِ واتباع روتين تنظيف وترطيب مناسب لنوع بشرتكِ وشعركِ، وكذلك احرصي على إزالة الشعر الزائد من الوجه والجسم بانتظام. ليس عليكِ أن تكوني في رشاقة العارضات، لكن حافظي على وزنكِ كي لا يؤثر سلبًا على صحتكِ.
سيساعدكِ كل هذا على زيادة ثقتكِ في نفسكِ، التي ستنعكس على تعاملاتكِ مع زوجكِ.


6. احتفظي بلياقتكِ العقلية:
بعض النساء يتوقفن عن القراءة وممارسة هواياتهن بعد الزواج، وتنتابهن حالة من الركود العقلي، لا تكوني منهن. احرصي على القراءة بانتظام، واحرصي على استقطاع وقت لممارسة هواياتكِ، كوني دومًا مطلعة على كل ما هو جديد في مختلف المجالات، كي لا تدور حياتكِ في فلك الزوج والأولاد فقط.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار