شو الاخبار
, ,

الاسرة

الرئيسية

,,

الاسرة



16 إمرأة قتلن منذ بداية هذا العام ...سببها انعدام التنسيق بين الشرطة والشؤون الاجتماعية والشح بالميزانيات

 

قتل منذ مطلع هذا العام 16 امرأة من اليهود والعرب وبقيت القوانين والكنيست منذ العام 2014 التي شرعتها الكنيست ولجانها حبرا على ورق، أصفاد الكترونية معاهد لمعالجة الأزواج العنيفين والمزيد من الملاجئ للنساء.  في الأمس انضمت لهذه القائمة هنرييت القرا   (17 عاما) و مايه جورن (41 عاما) .

المماطلة باتخاذ القرارات الجريئة التي من شأنها الحد لمكافحة العنف والبيروقراطية دفعت من ارتفاع عدد ضحايا العنف المستشري بالوسطين اليهودي والعربي.

16 أمرأة قتلوا منذ بداية هذا العام والي شهد ارتفاعا كبيرا مقارنة بنفس الفترة من الأعوام السابقة  والمنظمات التي تعمل في مجال مكافحة العنف لا ترى النور في نهاية هذا النفق المظلم.

 

 

هنرييت القرا الشابة الجميلة من مدينة والتي تخرجت من مرحلة الثانوية قبل يومين وقريبة قاضي محكمة العدل العليا جورج قرا ،والتي يشتبه أن احد أقربائها هو الذي قام بتنفيذ جريمته ، وكون العائلة من طبقة اجتماعية راقية وغير مسحوقة لم يسعفها هذا الأمر ، وعقلية العنف والقتل منغرسة بأذهان المجتمع الذي يعاني من انفصامات شخصية خطيرة ،ولم يقتصر الوضع على مجتمع معين ، لتعصف هذه الظاهرة الخطيرة الجميع .حتى الوسط اليهودي لم يسلم هذه المرة وجريمتي القتل لزوجين في فنادق بإيلات وبات يام من خلال أزواجهما ، هي خير دليل إن العاصفة تضرب جميع مركبات المجتمع الإسرائيلي.

נרצחה לפי החשד על ידי בן זוגה. מיה גורן וזירת הרצח בבת ים (צילום: תיעוד מבצעי מד

موجة القتل لم تفاجئ العاملين في مكافحة العنف .معالجة السلطات لهذه القضية ينعدم فيه التنسيق والتعاون وخاصة بين الشرطة والشؤون الاجتماعية ،هذا إضافة إلى النقص الكبير بالميزانيات المخصصة لمكافحة هذه الظاهرة التي تنتشر كالسرطان في جسد المجتمع.

 

هنرييت قرا (18 عاما) من الرملة، لتكون المغدورة الضحية الخامسة من النساء العربيات اللاتي قتلن في جرائم وحشية منذ مطلع العام الجاري 2017: المغدورة لينا أحمد (35 عاما) من قرية الرامة أطلق النار عليها مجرم داخل سيارتها بتاريخ 03.02.2017. المغدورة سهام زبارقة (32 عاما) من مدينة اللد أطلق النار عليها مجرم عند مدخل بيتها بتاريخ 26.3.2017. المغدورة حنان البحيري (19 عاما) من قرية اللقية بالنقب، هناك أمر حظر نشر حول التحقيقات في شبهات اختفائها وقتلها بتاريخ 03.05.2017. والمغدورة براءة شربجي (18 عاما) من مدينة رهط بالنقب، التي أعلنت الشرطة الاشتباه بقتلها متأثرة بإصابتها الحرجة إثر حريق شب في منزل العائلة يوم 24.02.2017.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار