شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



قراقع: سنلاحق أي طبيب قانونيا إذا ما شارك في التغذية القسرية للأسرى الفلسطينيين

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، إنه "سيتم ملاحقة أي طبيب قانونياً مهما كانت جنسيته، إذا ما شارك في التغذية القسرية بحق الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية".

وأكد قراقع في تصريح صحفي تلقت "سبوتنيك" نسخة عنه، اليوم السبت، أن "تطبيق التغذية القسرية يعد جريمة بحق الأسرى الفلسطينيين"، لافتا إلى أن "مشاركة أي طبيب في التغذية القسرية يخالف القوانين الدولية وأخلاق المهنة الطبية".

ودعا كافة الدول إلى عدم إرسال أي طبيب إلى إسرائيل بغرض استخدامه في تنفيذ التغذية القسرية، مشيراً إلى أن "الحكومة الإسرائيلية صعَّدت من إجراءاتها ضد المضربين، ولم تجر أي مفاوضات مع قادة الإضراب حول مطالبهم الإنسانية العادلة، ولا زالت تمارس التهديد والترهيب والاجراءات التعسفية بحقهم بهدف كسر وإفشال الإضراب".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت أن مصلحة السجون تفكر في استقدام أطباء من الخارج من أجل تغدية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، وسط أوضاع صحية صعبة يعيشها الأسرى بعد تدهور حالة عدد كبير منهم خاصة المرضى.

ويواصل قرابة ألف أسير فلسطيني إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم العشرين على التوالي، للمطالبة بحقوقهم المشروعة التي تسلبها إدارة السجون الإسرائيلية.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

مليوني مسلم على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم بالحج

توصيات الزوار