شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



يا عين يا ليل ...الوزير تساحي هنغبي يجتمع في بروكسل مع 3 مسؤولين فلسطينيين من بينهم بشارة

 نتيجة بحث الصور عن الوزير شكري بشارة

الوزير الفلسطيني : شكري بشارة

في الوقت الذي يخوض فيه الاسرى بالسجون الاسرائيلية إضراب الكرامة ويمتنعون عن الاكل لليوم ال 19 على التوالي أجتمع 3 مسؤولين كبار  من السلطة الفلسطينية من بينهم وزير مع وزير التعاون الاقليمي تساحي هنغبي مساء امس في بروكسل على هامش مؤتمر الدول المانحة وهم وزراء المالية والبنى التحتية والمياه.

وقال الوزير هنغبي الذي ترأس الوفد الإسرائيلي للمؤتمر لوسائل الاعلام  أن المبعوث الخاص للرئيس الامريكي جييسون غرينبلاط هو الذي بادر إلى عقد هذا اللقاء الذي تناول المشاريع الإقليمية وفي مقدمتها خطة قناة البحرين التي ستربط بين البحرين الاحمر والميت. وأشاد الوزير هنغبي خلال اللقاء بعزم واصرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إنجاز تسوية بين إسرائيل والفلسطينيين.

يذكر أن هذا المؤتمر إنطلق يوم  الأربعاء الماضي  في العاصمة البلجيكية بروكسل، تحت المسمى "اجتماعات لجنة تنسيق المساعدات للشعب الفلسطيني (AHLC)،" برئاسة وزير الخارجية النرويجي بورغ برينده، ورعاية الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني.

و تشارك في الاجتماعات الدول والمنظمات الدولية الداعمة لفلسطين. حيث سيبحث تطورات الأوضاع الاقتصادية والمالية في فلسطين، وتقديم تقارير تقييمية حول الوضع الاقتصادي الفلسطيني من قبل الحكومة الفلسطينية واللجنة الرباعية والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والأمم المتحدة.

الوزير : تصاحي هنغبي 

وقال مسؤول ملف الاتحاد الأوروبي في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ هادي شبلي، إن الوفد الفلسطيني  يرأسه وزير المالية شكري بشارة، ,وأنه سيجري سلسلة من اللقاءات الثنائية مع الوفود لحثهم على تسريع تقديم الدعم لفلسطين.

وعلم موقع "يا عيني" من مصادر مقربة من وزارة الخارجية الاسرائيلية ان الوفد الفلسطيني الذي اجتمع مع تصاحي هنغبي هو الوزير شكري بشارة  والقائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم ورئيس سلطة المياه مازن غنيم.

 

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




بيان رقم 5

اخبار محلية

بيان رقم 5

إضاءات

مليوني مسلم على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم بالحج

توصيات الزوار