شو الاخبار
اخبار محلية : إصابة 15 شخصًا بجراح متفاوتة جراء حادث طرق قرب دالية الكرمل شخصيات : مقال بقلم جواد بولس: البركة في مظاهرة تل أبيب اخبار محلية : ارتفاع عدد المصابين باللولبية النحيفة (البريميات) إلى 42 اخبار محلية : سخنين: بلدية سخنين ونادي الطلاب الاكاديميين يوزع 493 منحة اكاديمية على أبناء المدينة اخبار محلية : النائب جبارين: تقرير مراقب الدولة حول العنف بمجتمعنا هو لائحة اتهام ضد الدولة اخبار محلية : الناصرة: قائمة ناصرتي بقيادة رئيس البلدية علي سلام تعقد اجتماعًا تحضيريًا لانتخابات البلدية اخبار محلية : القدس: استشهاد شاب من أم الفحم بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن اخبار محلية : النائب سعيد الخرومي لمسؤولين ووسائل إعلام إسبانية "قانون القومية هو شرعنة لسياسة فصل عنصري في إسرائيل" اخبار محلية : من فكرة الى سابقة عالمية- إحتفال سيدة "الوسام الذهبي" ومهرجان وصحة المجتمع العربي الأول اخبار محلية : منذ بداية موسم السباحة: مصرع 49 مواطنا غرقا منهم 6 عرب
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



بعد رفض نقابة الأطباء الإسرائيلية :مصلحة السجون تدرس جلب أطباء لتغذية الأسرى المضربين قسراً

 نتيجة بحث الصور عن اضراب عن الطعام

تدرس مصلحة السجون الإسرائيلية مع استمرار إضراب الأسرى عن الطعام لليوم الثامن عشر على التوالي، استجلاب أطباء من الخارج لإرغام الأسرى على تناول السوائل والمغذيات، وسط تخوف من تدهور حالتهم الصحية.

وذكرت القناة العبرية الثانية التي أوردت النبأ أن مصلحة السجون تدرس استجلاب أطباء من دولة أجنبية بعينها للقيام بمهمة إرغام الأسرى على تناول المغذيات في ظل رفض نقابة الأطباء الإسرائيلية القيام بهذا الدور.

وقالت القناة إن مصلحة السجون عرضت هذه الفكرة على وزارة الصحة والجهات المختصة في محاولة للالتفاف على نقابة الأطباء الإسرائيلية، ومن المتوقع أن تلاقي هكذا خطوة معارضة شديدة من المؤسسات الطبية الإسرائيلية.

وفي السياق، دعت وزارة الصحة الإسرائيلية المستشفيات إلى الاستعداد لاستيعاب أعداد كبيرة من الأسرى المضربين خلال الأيام القادمة وحال استمر الإضراب.

وجاء في تعميم أرسلته وزارة الصحة للمستشفيات بأنه ومع استمرار الإضراب فهنالك فرصة لوصول العشرات أو المئات من الأسرى للعلاج بالمستشفيات الإسرائيلية ومن بينها حالات خطيرة، داعية المستشفيات إلى تهيئة لجانها المهنية للعمل على التغذية القسرية لبعض الأسرى ممن يهدد استمرار الإضراب حياتهم.

وبينت الوزارة أن عدد الأسرى المضربين الذين قد يصلوا للمستشفيات سيكون كبيرًا جدًا ومختلفًا عن الإضرابات السابقة وبخاصة من حيث التهم المنسوبة للمضربين والأحكام العالية التي يقضيها غالبيتهم مما يستوجب تعاملًا حذرًا معهم.

وقالت الوزارة في التعميم بأنه يتوجب إرغام الأسرى على تناول الأدوية أو المغذيات في حال كانت حياتهم في خطر، أو انهم كانوا معرضين لعاهات وإعاقات دائمة.

كما أنيط بالطواقم الطبية العاملة بالمستشفيات مهمة تقدير حالة كل أسير في حينه والتوجه للمحكمة المركزية بطلب إرغام الأسرى على تناول السوائل أو المغذيات حال وجود خطورة مباشرة على حياتهم.

كما طلبت الوزارة من المستشفيات أن تعمل كمحطة أولى لإقناع الاسرى بالعدول عن إضرابهم وبيان آثار الإضراب الخطيرة على الصحة، بالإضافة لفرز الأسرى ما بين حالات توافق على تعاطي الأدوية والمغذيات والأخرى التي ترفض.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

احتضنت القاعة الرياضية في بلدية سخنين مساء يوم امس السبت حفل توزيع 493 منحة ...

توصيات الزوار