شو الاخبار
اخبار محلية : سُلطة المياه للنائب غنايم: عين القسطل لم تُهدم بل أوقفنا إستعمال المياه لأنّه غير قانوني اخبار محلية : اصابتان في حادث طرق بين كرميئيل وديرالأسد اخبار محلية : كرمئيل: مصرع عامل (60 عامًا) سقط عن ارتفاع في ورشة بناء اخبار محلية : نوّاب التجمع وعدالة؛ منع طرح قانون "دولة لكل مواطنيها"، دليل على عدم قدرة الدولة في محاججته سياسياً اخبار محلية : في مؤتمر دعم المحامين المتدربين- عودة: القائمة المشتركة مُجنَّدة بكامل القوة لتمرير القانون المساعد لممتحني النقابة. رياضة : رونالدو في رسالة لميسي : تعال العب في ايطاليا اخبار محلية : العثور على جثة الشاب رسمي جربان (36 عاما) في وادي اسكندر قرب الخضيرة اخبار محلية : كفرياسيف: إصابة رجل (56 عامًا) جراء تعرّضه لإطلاق نار وحالته خطيرة اخبار محلية : الناصرة تحتفل بإضاءة أكبر شجرة ميلاد في الشرق الأوسط شعر ادب : سيكوي تستنكر المحاولات السياسية لإبطال تعيين رجا زعاترة نائبا لرئيسة بلدية حيفا.
, ,

العالم العربي

الرئيسية

,,

العالم العربي



مخابرات نظام أردوغان خططت لاغتيال المعارض السوري هيثم مناع

Image may contain: 4 people, people sitting, people eating, table and indoor

*يقول: هناك "54000 و300 جثة لـ إرهابيين "جهاديين" جاؤوا من خارج سورية
 
*"أيّ مشروع لفصل حوران كإقليم سيفشل
 
*"معظم الذين عولجوا في إسرائيل هم من غير السوريين"
 
 
قال عضو الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الديمقراطي السوري هيثم منّاع إنه ابتعد عن الأضواء الاعلامية مؤخرًا لأنه كان هناك "تهديد بقتله"، مشيراً إلى أنّ "جماعات بإمرة مخابرات تركيا كانت في طور الإعداد لاغتيالي" وانّ لا علاقة للسوريين بالأمر.
Image may contain: 1 person, closeup
 
وخلال برنامج حوار الساعة مع الميادين، ذكر منّاع انه لم يتم السماع في الإعلام عن قتلى مدنيين جراء قصف التحالف الدولي بقيادة أميركا، متهما وكالة رويترز بالنطق باسم حلف الاطلسي والتستر على معلومات.
 
 
وفي سياق متصل، قال "نحن لا نعترف بحدود عام 46 مع تركيا" لافتاً إلى أنّ "لواء الاسكندرون هو في دمنا نحن كسوريين"، مضيفاً أنه من المدافعين عن الحقوق الكردية ويعتبرها جزءاً من الهوية الوطنية.
 
ولفت منّاع إلى وجود "54000 و300 جثة لإرهابيين جاؤوا من خارج سوريا" وأنّ عدد جثث هؤلاء" في سوريا أكبر من عدد "الجهاديين" الذي كانوا في أفغانستان.
 
وتكمن المشكلة بحسب عضو الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الديمقراطي السوري في أن "عدد الإرهابيين في سورية من غير السوريين حوالي 100 ألف"، مشيراً إلى "أنه لا يوجد في المجتمع السوري أكثر من 2000 إرهابي والبقية هم من الأجانب".
 
نتيجة بحث الصور عن مخابرات تركية
وفي ما يتعلق بالخطوات القادمة بخصوص الحوار السوري، قال "إنها ترتكز على التواصل مع بقية الأطراف السياسية لبناء جبهة وطنية ديمقراطية”.
 
وتحدى منّاع أن يكون أي من شخصيات المؤتمر الديمقراطي قد تلقى أموالاً أو أوامر من أي جهة، مشيراً إلى أننا "نحن بحاجة للدفع بكل قوة من أجل إنجاح الحل السياسي وبناء دولة مدنية ديمقراطية في سوريا". وعن دعم السوريين قال منّاع إنّ ما تدفعه قطر لكرة القدم أكثر مما تدفعه للقضية السورية.
لقد أصيب النخاع الشوكي السياسي لمعارضة الارتهان بالعُطب التام
 
وتابع "نحن وصلنا إلى ثلاثية جديدة ضرورية للخلاص هي: لا للثأر لا للانتقام لا للحقد".
 
ونوه إلى أنّ معظم مكونات مؤتمر القاهرة أيّدت المؤتمر الوطني الديمقراطي السوري، معتبراً أن في مشروع المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان ديمستورا "مماطلة وتسويف"، وذكّر "نحن بحاجة لمشروع عملي في سوريا و(المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان) ديمستورا ليس مؤهلاً لذلك".
 
وتابع أنّ "دي مستورا يوافق الجميع على تناقضاتهم وليس مؤهلاً لمعالجة قضية معقدة، وأنّه يوجد توافق أميركي روسي على وضع منصات المعارضة كما هي منذ البداية".
 
واتهم مناع المبعوث الدولي بإنه "ليس مستقل القرار وليس لديه مشروع متماسك".
 
ونوّه إلى أنّ معظم مكوّنات مؤتمر القاهرة أيّدت المؤتمر الوطني الديمقراطي السوري، معتبراً أن في مشروع المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان ديمستورا "مماطلة وتسويف"، وذكّر قائلاً:"نحن بحاجة لمشروع عملي في سوريا و(المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان) ديمستورا ليس مؤهلاً لذلك".
 
وتابع أنّ "دي مستورا يوافق الجميع على تناقضاتهم وليس مؤهلاً لمعالجة قضية معقدة"، كاشفاً عن وجود "توافق أميركي روسي على وضع منصات المعارضة كما هي منذ البداية".
 
واتهم مناع المبعوث الدولي بإنه "ليس مستقل القرار وليس لديه مشروع متماسك".
 
وحول الجنوب السوري شدّد على أنه "لايمكن مناقشة أي إدارة من أي نوع في درعا من دون وجود شخصيات وطنية وعشائرية وذات حيثية"، لافتاً إلى أنه "إذا حاول البعض من غير أبناء الجنوب العمل على أي شيء في درعا فسيفشلون". وأضاف أنّ "أي مشروع لفصل حوران كإقليم سيفشل".
 
وذكر أنّ تقارير الأمم المتحدة تشير إلى أنّ "معظم الذين عولجوا في إسرائيل هم من غير السوريين".
وبشأن مواقف (الرئيس الأميركي) دونالد ترامب، قال منّاع إنه "لا يمكن التعويل عليها لأن مواقفه متغيّرة".
اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

انطلقت الاحتفالات بمشاركة أهالي مدينة الناصرة وبلدات عربية عديدة،..

توصيات الزوار