شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



تعيين وديع ابو نصار قنصلا لأسبانيا في حيفا والجليل ،صلاة وقداس من آجله ؟

 

وصل بيان صحفي صادر عن وديع ابو نصار، جاء فيه: "غصّت كنيسة اللاتين في حيفا مساء الجمعة، بالمئات من الحضور الذين توافدوا من مختلف أنحاء العالم للمشاركة بصلاة الشكر التي أقامها وديع ابونصار بمناسبة تعيينه قنصلا فخريا لاسبانيا في حيفا والشمال".

تابع البيان: "وقد ترأس البطريرك ميشيل صباح، بطريرك القدس للاتين المتقاعد، الصلاة التي حضرها المطران جورج بقعوني، رئيس مجلس الاساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة، والمطران بيير باتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، والمطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في إسرائيل والمطران كمال بطحيش، النائب البطريركي المتقاعد، والخورأسقف سليم سوسان، نائب مطران الموارنة والاب انريكي كاسترو، رئيس الرهبنة الكرملية في الأرض المقدسة والعشرات من الكهنة من البلاد والخارج".

وأكمل البيان: "كما شارك في الصلاة والاحتفال العشرات من السفراء والقناصل والملحقين الدبلوماسيين برز بينهم السفير الاسباني فرناندو كارديريرا وسفير الاتحاد الاوروبي لارس فابورغ اندرسون وسفير الارجنتين كارلوس غارسيا وسفير بولندا ياتسيك خودوروفيتش إضافة لسفراء مقدونيا، كزخستان، الفلبين، تشيلي، لاتفيا ودبلوماسيين وقناصل من السويد، اليابان، سلوفاكيا وممثلين للقوات الدولية العاملة في الخليل. وحضر الصلاة عدد من الشخصيات رفيعة المستوى مثل قاضي محكمة العدل العليا سليم جبران والبروفيسور يائير ليفشيتس رئيس لجنة العلاقات الدولية في بلدية حيفا وممثلين عن قيادة الطائفتين الاسلامية والبهائية في حيفا. وألقى البطريرك صباح عظة شكر فيها وديع ابونصار عما وصفه "بالخدمات الجليلة التي قدمها ولا يزال للكنيسة والمجتمع،" كما تحدث البطريرك عن ضرورة ان يكون المسيحي مساهما نشطا ببناء المجتمع الذي يعيش فيه".

وإختتم البيان: "من جهته شكر وديع أبونصار بكلمة القاها بنهاية الصلاة كل من شاركه الاحتفال وشدد بأنه سيستثمر منصبه الجديد من اجل مواصلة تقديم الخدمات لجميع البشر بدون استثناء. الجدير بالذكر أن ابونصار كان قد عين قنصلا فخريا لاسبانيا في الثلاثين من شهر آذار المنصرم بناءا على طلب من السفارة الاسبانية في تل ابيب".

 
اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار