شو الاخبار
اخبار محلية : مركز المينا العكي يدخل الفرحة والسرور على الاطفال مع فعالية الألعاب المنفوخة والمائية مقالات وآراء : بقلم مشهور امارة: الى المحللين والناقدين والغاضبين والناشطين السياسيين مقالات وآراء : بقلم جواد بولس: فلسطين دمعة التاريخ الحارة شو الاخبار : بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي: أنقذوا غزة وأجيروا أهلها اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية


كيف تحافظين على لون صبغة شعركِ لفترة أطول؟

هل صبغتِ شعركِ مؤخرًا باللون الذي طالما حلمتِ بتجربته؟ هل يبدو شعركِ رائعًا ولامعًا ويعجب الجميع؟

هذه بعض النصائح للحفاظ على لون الصبغة ﻷطول وقت ممكن، دون أن يبهت أو يتغير:
- من البداية اختاري نوع صبغة جيد، فنوعية الصبغة وجودتها من العوامل المؤثرة على مدة بقاء اللون دون تغيير.

- لا تستخدمي الزيوت على شعركِ لعدة أيام بعد الصبغ؛ كي لا يتأثر لون الصبغة، واكتفي بدهان شعركِ بكريم تصفيف أو سيرم خفيف.

- استخدمي شامبو وبلسم مخصصين للشعر المصبوغ، فهو يجنبكِ البهتان الناتج عن استخدام الشامبو العادي ويحافظ على اللون لفترة أطول. وإذا لم يكن متوفرًا، فبإمكانكِ استخدام شامبو خفيف مثل المخصص للأطفال.



- تجنبي التعرض للشمس الحامية: إذا كنتِ غير محجبة، بإمكانكِ ارتداء قبعة أو لف شعركِ بإيشارب صغير، أو استخدام كريمات وقاية الشعر من الشمس.

- تجنبي تعريض شعركِ إلى مياه حمام السباحة: فالكلور يعمل على تغيير لون الشعر.. احرصي على ارتداء البونيه المطاطي المخصص للسباحة وتغطية شعركِ جيدًا.

- تجنبي استخدام المياه الساخنة في غسيل الشعر، واستخدمي دائمًا المياه الفاترة.

- قللي عدد مرات غسيل الشعر: فكما ذكرنا، تتأثر الصبغة بالكلور الموجود في المياه، كما إن الغسيل المتكرر للشعر يفقده زيوته الطبيعية.. اكتفي بغسيل الشعر مرتين أسبوعيًا.

- استخدمي حمام كريم وبلسم ﻹعادة الحيوية لشعركِ وللحفاظ على لمعانه بعد الصبغة.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار