شو الاخبار


زيت الزيتون عنصر مهم لجمالكِ

يحتوي زيت الزيتون على عدة فيتامينات ومعادن تجعله من الزيوت التي لها فوائد لا تُعد ولا تحصى، ليس للصحة فقط بل للبشرة والجسم أيضًا.

نقدم لكِ عزيزتي في هذا المقال أهم فوائد زيت الزيتون التجميلية.

فوائد زيت الزيتون للبشرة والجسم والشعر:

إزالة مكياج العيون:

يستخدم زيت الزيتون في إزالة آثار المكياج من العين، ضعي القليل من زيت الزيتون على قطنة، ثم مرريها على عينكِ ثم اغسلي حولها بالماء الفاتر.

إزالة الشعر:

يمكنكِ استبدال كريم الحلاقة بزيت الزيتون، فسيجنبكِ هذا الندبات والجروح التي قد تسببها لكِ الشفرات.

تنظيف الوجه:

يعمل زيت الزيتون كمنظف للوجه والبشرة، كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها، فيمكنكِ إعداد عدة أقنعة تحتوي على زيت الزيتون، مثل قناع زيت الزيتون والسكر البني أو قناع زيت الزيتون وزيت اللوز.

ترطب البشرة:

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين "هـ" وحمض الأوليك، الذي يساعد على ترطيب الجلد ويحافظ على ليونته، فدلكي جسمكِ بزيت الزيتون بعد الاستحمام.

تقشير الشفاه:

يمنع زيت الزيتون تشقق الشفاه ويرطبها، فيمكنكِ تجهيز مقشر طبيعي للشفاه من زيت الزيتون بملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الملح أو السكر، واخلطيهم جيدًا ثم دلكي الشفتين بهذا الخليط برفق لتحصلي على شفاه ناعمة ووردية اللون.

تأخير ظهور التجاعيد:

يحتوي زيت الزيتون على عدة مضادات أكسدة لها دور أساسي في الحفاظ على صحة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

محاربة علامات التمدد:

يساعد زيت الزيتون على التخلص من علامات التمدد، التي تظهر بعد الولادة أو عند فقدان الوزن، فدلكي أماكن هذه العلامات بزيت الزيتون الدافئ، ومع الاستمرار ستختفي هذه العلامات.

معالجة الشعر:

يستخدم زيت الزيتون في معالجة الشعر التالف والجاف، فدلكي شعركِ بزيت الزيتون الدافئ قبل الاستحمام، واتركيه على شعركِ لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعركِ بالشامبو.

منع تساقط الشعر:

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين "هـ"، الذي يعمل على تغذية الشعر ويمنع تساقطه، كما يحتوي على عدة فيتامينات مغذية يحتاجها الشعر مثل الزنك وفيتامين "ب".

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار