شو الاخبار


نصائح خرافية عن الدورة الشهرية

عندما تبدأ لديكِ آلام الدورة الشهرية، تبدأين في سماع بعض النصائح التي أثبتت الدراسات الحديثة عدم صحتها، بل ووصفتها بالخرافة.

هناك 5 خرافات بالتأكيد استمعتِ لواحدة منها خلال دورتكِ الشهرية، إليك حقيقتها:

الخرافة الأولى: لا يجب الاستحمام خلال فترة الدورة الشهرية.
الحقيقة: مصدر هذه الشائعة وسببه غير معروف، بل على العكس فالنظافة الشخصية مطلوبة دائمًا في كل وقت تجنبًا للأمراض التناسلية والإصابة بالفطريات والالتهابات، خاصة في أيام الدورة الشهرية، إذ ينصح الأطباء دائمًا بأخذ حمام دافئ في أولى أيام الدورة الشهرية لأن الماء الدافئ أو الساخن يقلل من ألم تقلصات الرحم الناتج عن نزول الدورة ويساعد على الاسترخاء، مع ضرورة الاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة وتغير الفوطة الصحية دوريًا.
الخرافة الثانية: امتنعي عن التمشية خلال الدورة الشهرية.
الحقيقة: يجب أن تحصلي على قدر من الراحة وعدد ساعات نوم كافٍ خلال دورتكِ الشهرية، فالامتناع عن الحركة تمامًا يضر بكِ، وممارسة المشي تساعد على تحسين الدورة الدموية للجسم، وتقليل حدة المغص الناتج عن تقلصات الرحم، التي تحدث في أثناء الدورة الشهرية وتسبب الألم.


الخرافة الثالثة: فترة الدورة الشهرية ثابتة.
الحقيقة: مدة الدورة الشهرية تختلف من امرأة لأخرى حسب عمرها وطبيعة جسمها وهل تعاني من مشاكل صحية أم لا، بل أن أيام الدورة الشهرية وتوقيتها تختلف لدى المرأة نفسها في مراحل حياتها المختلفة بدءًا من مرحلة المراهقة للشباب والزواج ثم الحمل والإنجاب.


الخرافة الرابعة: لا يمكنكِ نزول البحر في أثناء الدورة الشهرية.
الحقيقة: لا يوجد سبب طبي يمنعكِ من ممارسة السباحة أو أي رياضة أخرى خلال دورتكِ الشهرية، فقط اهتمي بنظافتكِ وتغير الفوطة الصحية دوريًا.
الخرافة الخامسة: أعراض ما قبل الدورة الشهرية وهم.
الحقيقة: أكثر من 85% من النساء يعانون من أعراض الدورة الشهرية المتمثلة في آلام الجسم والصداع والتقلبات المزاجية، هذه الأعراض حقيقية تمامًا تحدث نتيجة تغير هرمونات الجسم وليست تهيؤات.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار