شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



كراهية غير مسبوقة لزعيم فلسطيني ....بحسب استطلاع للرأي 64 بالمئة من الفلسطينيين يرغبون باستقالة عباس

محمود عباس في مؤتمر فتح السابع

 
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
 

أظهرت نتائج استطلاع جماهيري، أن 64% من الفلسطينيين يرغبون بتقديم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس استقالته، فيما بلغت نسبة عدم الرضى عن أدائه 61%.

ووفقا للنتائج التي أظهر الاستطلاع الذي أجراه "المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية" برام الله، ونشر نتائجها عبر موقعه الإلكتروني، فإن 64% (61% بالضفة و70% غزة) تقول إنها تريد من الرئيس الاستقالة مقابل 31% تؤيد استمراره في منصبه.

فيما بلغت نسبة الرضا عن أداء الرئيس عباس 36% مقابل 61% بعدم الرضا.

كما أظهرت النتائج أن إسماعيل هنية، نائب المكتب السياسي لحركة حماس، سيحصل على ما نسبته 47% في حال ترشح لمنصب الرئاسة، وهي نسبة موازية لما قد يحصل عليه الرئيس عباس.

وفي حال جرت انتخابات تشريعية جديدة بمشاركة القوى السياسية كافة فإن 69% سيشاركون فيها، ومن بين هؤلاء تحصل قائمة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس على 30%، وفتح على 36%، حيث تظهر النتائج تراجع نسبة التأييد لحركة فتح خلال ثلاثة شهور من 41% إلى 36%، إبان عقد المؤتمر الحركي السابع، بحسب النتائج.

وأشارت نتائج الاستطلاع الذي أُجري في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال الفترة ما بين 8 - 11 آذار/ مارس الجاري، إلى أن 42% (41% في الضفة الغربية و42% في قطاع غزة) يقولون إنهم سيشاركون في الانتخابات المحلية المقرر عقدها في آيار (مايو) القادم، فيما تقول نسبة من 35% أنها لن تشارك فيها، وتقول نسبة من 15% إنها غير متأكدة.

 

وعبرت الغالبية العظمى (77%) من الجمهور عن عدم رضاها من رد قيادة السلطة على الإعلان "الإسرائيلي" عن خطط لبناء ستة آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، فيما قالت أغلبية كبيرة من 72% إن رئيس السلطة عباس ليس جاداً في تهديده بوقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل" فيما لو استمر الاستيطان.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

أثارني الخبر المحزن قبل يومين الذي تلقته مدينة أم الفحم بمصرع إبنها شهيد لقمة العيش نعمان خليل عباس دعدوش..

توصيات الزوار