شو الاخبار
, ,

رياضة

الرئيسية

,,

رياضة



«نايكي» للرياضيات العربيات المحترفات: أيش حيقولوا عنك؟

إيش حيقولوا عنك؟"

يطال هذا التعبير الكثير من الفتيات في العالم وخصوصاً الشرق الأوسط، ومن بين هؤلاء النساء اللواتي يطمحن إلى شق طريق جديدة أو تحدي قواعد المجتمع، واللواتي تجدن أنفسهن وجهاً لوجه أمام هذا السؤال، في إشارة إلى نظرة المجتمع.

وهؤلاء النساء والفتيات بالتحديد هنّ اللواتي تسعى شركة "نايكي" الرياضية للاحتفاء بهنّ في إعلانها الجديد، والذي انتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي شاركت به خمس رياضيات محترفات من خمس دول عربية.

وبين الرياضيات المشاركات أول محترفة تزلج على الجليد في الإمارات والملقبة بـ"أميرة الثلج الإماراتية" زهراء لاري، وفي حديث مع CNN، تقول لاري: "اعتبر الناس ما أفعله رقصاً أمام الرجال، ما جعله أمراً غير مقبول."

لكن، نجاح لاري لم يشكل تحدياً للصورة النمطية حول دور المرأة فحسب، بل غيّر أيضاً النظرة العالمية للمرأة العربية. وتقول لاري: "أنا محجبة، ومسلمة، ونشأت ببلد صحراوي، لكنني أقوم برياضة شتوية، ولا بأس في هذا الأمر." وتسعى لاري إلى أن تكون قدوة من خلال إصرارها وشغفها.

 

بالإضافة إلى لاري، شاركت في الإعلان مبارزة السيف التونسية الأولمبية إيناس بوبكري، ومدربة الباركور الإماراتية أمل مراد، والمغنية الإماراتية بلقيس فتحي، والملاكمة الأردنية عريفة بسيسو.

"محلي وأصيل"

وقالت شركة "نايكي" إنها أرادت أن يكون الإعلان "محلياً وأصيلاً." وتم التصوير في إمارة دبي، وتلت نص الإعلان الممثلة السعودية فاطمة البناوي.

وفي حديث مع CNN، قالت مديرة التواصل في "نايكي" هند رشيد: "يسعى الفيلم إلى تسليط الضوء على قصص نساء رائعات في عالم الرياضة، لتشجيع وإلهام الآخرين."

 

وشُوهد الإعلان أكثر من ثلاثة ملايين مرة على مواقع التواصل الاجتماعي في غضون يومين، وأثار ردود فعل مختلفة.

وبينما وجد البعض أن الإعلان هو بمثابة مصدر إلهام، لم يكن البعض الآخر سعيداً برسالة الإعلان.

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

أحرز اللاعب فهد أبو غرارة من نادي الكراتية في قرية الزرنوق في النقب..

توصيات الزوار