شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



يوم دراسي للنساء الدرزيات بعنوان : مبادرات وحلول لأزمة البطالة لدي النساء المعروفيات في البلاد

 Image may contain: 4 people, people sitting

اختتم بعد ظهر السبت 18/2/20177 اليوم الدراسي بعنوان:" مبادرات وحلول لأزمة البطالة لدي النساء المعروفيات في البلاد"، بمبادرة مؤسسة العون الدرزي وبمشاركة منتدى الفكر الليبرالي، وذلك في منتجع " اوهالو" في طبريا.


 افتتح اليوم الدراسي وتولى ادارته المربي حاتم حسون، سكرتير المؤسسة، حيث توقف عند محطات هامة تمر بها شريحة النساء في المجتمع المعروفي، ازمة البطالة والمعيقات التي تحد من تقدم وتطور هذا النصف الهام من المجتمع.


 وباركت، حنيتا عشتائي، المديرة العامة لمنتدى الفكر الليبرالي، اليوم الدراسي ، مؤكدة على مثل هذه الايام الدراسية وعلى اهمية التنظيم في الطائفة على ضوء التحديات المحلية والاقليمية.


 والقيت خلال اليوم الدراسي محاضرات قيمة، استهلها الدكتور رمزي حلبي، المحاضر في جامعة تل ابيب والجامعة المفتوحة، المستشار لمركز الحكم المحلي ورئيس ادارة مؤسسة " تسوفن" لدمج المجتمع العربي في صناعة الهايتك، حيث القى محاضرة هامة بعنوان:"مبادرات نسوية، تخطيط لميزانية الأسرة، تحديات ومعيقات". نالت استحسان الحضور. والقت الدكتورة ربيعة بصيص، المحاضرة في كلية "غوردون والكلية والعربية، العضو في مجلس التعليم العالي، محاضرة بعنوان:" توجيه لمواضيع مطلوبه وملحة في مجال التربية والتعليم". 


 ثم القى مدير مراكز التشغيل "ريان"، إحسان هنو، محاضرة بعنوان:"دمج النساء المعروفيات في مجال العمل، نجاحات وتحديات".
مدير كلية "سي مديكا"، المربي واكد عامر،  تحدث عن فتح مجالات عديدة لاستيعاب نساء في الكلية والحصول على شهادات لمواضيع عدة تؤهلهن للعمل خاصة في مجال العلاج البديل. 


 واختتم اليوم الدراسي بطاولة حوار شاركت فيها نساء شققن طريقهن ووصلن الى مراتب مؤثرة في المجتمع: نادية حمدان، رئيسة لواء مركز الجليل، سناء حلبي ناطور، المحامية ومصممة الازياء، وبديعة خنيفس نكد، مستشارة لمكانة المرأة في بلدية شفاعمرو، حيث تحدثن عن نجاحاتهن وعن السبل الكفيلة لنجاح النساء في مجالات العمل المختلفة.

 
 واعرب الحضور عن شكرهم لمؤسسة العون الدرزي على هذه المبادرة وطالبوا بإقامة العديد من الايام الدراسية، لما فيها من توعية وتوجيه لكافة قطاعات المجتمع.

Image may contain: 1 person, standing

Image may contain: 1 person, standing and indoor

Image may contain: 1 person, standing

Image may contain: 9 people, people sitting

Image may contain: 4 people, people sitting, table and indoor

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار