شو الاخبار
اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية اخبار محلية : الناصرة: اندلاع حريق واصابة فتى (16 عاما) اخبار محلية : اصابة 6 أشخاص بحادث طرق قرب دير الأسد اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل


لشعر صحي وغير دهني نقدم لك النصائح

مشكلات الشعر من أكثر العوامل التي تتسبب في إظهارك بمظهر غير لائق، خاصة إذا كنتِ من أصحاب الشعر الدهني، والذي يواجه الكثير من المشكلات التي تهدد مظهرك، لذلك فإليكِ مجموعة من الحلول والوصفات التي تمكنكِ من التعامل الكفء مع مشكلات الشعر الدهني، للظهور بمظهر متألق.

 

ومن أبرز مشكلات الشعر الدهني:

- الظهور بمظهر لزج

- تساقط الشعر

- صعوبة الحصول على مظهر جيد أو عمل تسريحات مناسبة له

- القشرة

وصفات لعلاج الشعر الدهني:

خل التفاح:

يعد محلول خل التفاح من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للشعر الدهني، إذ يساهم في التخلص من الترسبات الموجودة على الشعر، وله أيضًا فوائد أخرى في اظهار نعومة الشعر ولمعانه بشكل واضح، ويمكن تحضير هذا المحلول بإضافة نصف كوب من خل التفاح الطبيعي إلى وعاء ماء صغير، ويستخدم بعد غسل الشعر بالشامبو، من خلال شطفه به مباشرة.

الليمون:

يعد ذا فاعلية قوية في التخلص من الدهون المتراكمة في الشعر، لذا يمكنكِ استخدام عصير الليمون وخلطه مع الماء، لتغسلي به شعرك بعد استعمال الشامبو، إذ تساهم حموضة الليمون في توازن فروة الرأس، وتقليل نسبة الدهون دون أضرار.

النعناع:

غسول النعناع للشعر الدهني من أقوى العلاجات له، وذلك من خلال غلي النعناع ثم تركه ليبرد، وبعدها غسل الشعر به بعد استخدام الشامبو والبلسم، ويمكن إضافة الخل إلى النعناع ليعطي مفعولًا أقوى.

زيت الزيتون:

تكثر استخدامات زيت الزيتون في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة وكل ما يتعلق بجمال المرأة، فهو من العلاجات الممتازة للتخلص من الدهون وتقصف الشعر وتساقطه، ومن مشكلة القشرة في فروة الرأس، لذا يمكنكِ أن تضعي على يديك كمية مناسبة من زيت الزيتون، وتدليك فروة الرأس بها بشكل دائري، وذلك بعد غسل الشعر بالشامبو، ويبقى الزيت على الرأس لمدة ساعة، وبعدها يمكنك شطف شعرك بالماء إن رغبتِ.

نصائح للحفاظ على شعر الدهني:

- تجنبي استخدام مصففات الشعر، فهي تضعفه وتتسبب في تلفه.

- تجنبي استخدام القبعات طوال اليوم على شعرك الدهني، فهي بالإضافة إلى تسببها في تلبد الشعر، فهي تعمل على تراكم الزيوت والدهون، ما يزيد من مشكلة شعرك.

- استخدمي الفرشاة ذات السنون المتباعدة، لأن الفرشاة الضيقة تعمل على نقل الدهون من الجذور إلى الأطراف.

- إذا كان من الضروري استخدام مجفف الشعر، فأبعديه عن شعرك مسافة جيدة.

 
اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار