شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



شركة المراكز الجماهيرية:ارتفاع كبير بعدد المراكز الجماهيرية في السلطات المحلية العربية

خلال جلسة لجنة التعليم الثقافة والرياضة  بالكنيست شارك شاب يبلغ من العمر 16 عاما عضو إدارة المركز الجماهيري طوبا الزنغرية في دورة لأعضاء الادارة الشباب التي نظمتها شركة المراكز الجماهيرية

تم هذا الاسبوع استدعاء ادارة شركة المراكز الجماهيرية الى الكنيست لعرض أنشطة الشركة أمام اللجنة البرلمانية لشؤون التعليم والثقافة والرياضة. وحظيت الشركة بالإطراء والثناء بخصوص موضوعات عديدة، وخاصة فيما يخص الزيادة الكبيرة في عدد المراكز الجماهيرية في المناطق النائية-اجتماعياً وجغرافياً، في المجتمع العربي.

وكانت لحظة مؤثرة عندما روى مندوب المجلس القطري لطلاب المدارس، فتحي رشيد، لمستمعيه وقال: "انا اليوم اشغل عضو ادارة شاب في المركز الجماهيري طوبا الزنغرية التابع لشركة المراكز الجماهيرية، اشكر بدوري شركة المراكز الجماهيرية على الفرصة التي منحتها لي من خلال مشاركتي في الدورة والذي أعطاني الآليات التي ساعدتني في وظيفتي كممثل للمجلس القطري للطلاب الثانويين وساهمت في تواصلي مع ابناء شبيبة من مراكز جماهيرية مختلفة في البلاد "

وشارك في نقاشات اللجنة -رئيستها النائبة ميراف بن أري، والنواب: د. يوسف جبارين ودوف حنين وميخائيل ملكيئيلي وايتان طيمن – مدير الشعبة الاجتماعية الاهلية في مديرية المجتمع والشبيبة، وأفيعاد فريدمان رئيس شركة المراكز الجماهيرية ومديرها العام راز فرويليخ، ونائب مديرها العام – مئير بينغ ونائبة المدير العام لشؤون الموارد البشرية والادارة – ايلا يارنيتسكي، ومدير مكتب المدير العام – دافيد افاطي، ومدير الدائرة الاعلامية-غيل كول.

 

ويقول أفيعاد فريدمان رئيس إدارة  شركة المراكز الجماهيرية

القطرية، ان مهمة الشركة هي المساهمة في بناء وبلورة مجتمعات محلية، وخاصة في المناطق النائية جغرافياً واجتماعياً، والمساهمة في تقليص الفوارق والفجوات بين

شرائح المجتمع. وكمثال رائع على قدرات الشركة في الدعم باتجاه ضمان بنية اجتماعية حصينة وبلورة مجتمعات محلية وتعزيز التكافل الاجتماعي – ها نحن نرى بيننا عضو شاب في مجلس إدارة المركز الجماهيري، من بلدة طوبا-الزنغرية، وهو ليس فقط متطوعاً في مجلس الإدارة، بل انه معنا هنا في الكنيست كممثل للمجلس القطري للطلاب الثانويين في اسرائيل، وهذا امر رائع يثير الاعجاب.

وأعلن المسؤولون في شركة المراكز الجماهيرية ان دورة اعداد أعضاء إدارة لأبناء الشبيبة والشباب انما هي نموذج لبرنامج يحاكي القيادة الشابة التي تتيح لخريجيها التماثل والترابط مع أنشطة وحراك مجتمعهم وبيئتهم الاجتماعية. ويساهم هذا البرنامج في التواصل والربط ما بين الشبان المنتمين الى مراكز جماهيرية يهودية وعربية، من جميع الفئات والأطياف-علماً ان هؤلاء الشبان هم جيل المستقبل الواعد.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

ابني المعاق ذهنيا هو انسان وله الحق في المساواة....

توصيات الزوار