شو الاخبار
اخبار عالمية : إيطاليا: مقتل العشرات بانهيار أحد الجسور في مدينة جنوة اخبار محلية : مكتب الناطق في وزارة التّربية: لجنة المعارف البرلمانية تعقد جلسة للإطلاع على إستعدادات الوزارة لافتتاح العام الدّراسي الجديد اخبار محلية : عماد دحلة رئيس مجلس طرعان: أفشلنا مرة اخرى مخطط مستوطنة شيبولت ودحرناها بعيدا عن جبل طرعان اخبار محلية : مطلوب مركز/ة للتعليم العالي لبرنامج رواد في عكا اخبار محلية : "نقف معًا" يبارك نجاح المظاهرة ويدعو لتصعيد النضال العربي-اليهودي المشترك اخبار محلية : اعتقال 22 مشتبهًا بالتجارة بالمخدرات من الناصرة وحيفا وطبعون اخبار محلية : تمديد مدة الإعتراضات على خارطة توسيع كريات آتا لشهرين اضافيين اخبار محلية : النائب جبارين: الرد على تحريض اليمين بالمزيد من العمل الجماهيري اخبار محلية : مصرع رجل (50 عاما) بعد تعرضه للغرق في أحد شواطىء نتانيا اخبار محلية : في مدارس يافة الناصرة: عطلة حافلة بالروبوتيكا والفضاء والعلوم
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



#فلسطينيو_الخارج.. وحلم حق العودة...نحو المؤتمر الشعبي الاول في بريطانيا نهاية هذا الشهر

 

"فقد نسي. ..أن أطفال فلسطين أينما كانوا يذكرون الكبار بفلسطين أكثر مما يذكر الكبار بها صغارهم بفلسطين فهي واقع وحلم ونسيج ورداء لكل فلسطيني ولو ذهبت الي آخر الدنيا فإنها تكبر مع كل صغير وتولد مع كل جنين ولا تموت بل يتوارثها الأبناء كيف لا وفلسطين في كل قلب نبض به دم فلسطيني كيف ننساها وان نزعت نزعا منا كأرواحنا ولا منا من يتخلى عنها ولو رصت كنوز الأرض بصناديق صفا..الموت فيها حياة وعشقها حياة والبقاء فيها ألف حياه ترابها وثراها ينادينا مع كل فجر وإن يقتلنا الشوق تقتيلا لن ندعها أبدا لليهود غنيمة.؟".

 

غرد ناشطون فلسطينيون مقيمون في الخارج على وسم #فلسطينيو_الخارج تزامنا مع التحرك الذي دعت إليه مجموعة من الشخصيات والمؤسسات الفلسطينية لعقد "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" وتفعيل العمل الشعبي الفلسطيني بكافة أطره النقابية والمهنية.
 
وأكد المغردون حق العودة الذي لن يسقط بالتقادم وفق قولهم، واستغرب البعض "كلام الرئيس عباس الذي قالوا إنه تنازل عن حق العودة".
 
واقتصر البعض في مشاركاته على عبارة "العودة حق يأبى النسيان" بينما قال آخر "إنهم لم يولدوا في فلسطين لكن فلسطين ولدت فيهم".
 
ودعا الناشطون الفلسطينيون بالخارج إلى مواصلة تعريف الأبناء عن حق العودة وترسيخه لديهم، لأن "رهان العدو الصهيوني هو موت الكبار ونسيان الصغار، ولكن الفلسطينيين أثبتوا عكس ذلك".
 
وتأتي هذه الحملة تزامنا مع اقتراب موعد المؤتمر الذي سيعقد في إسطنبول أواخر فبراير/شباط الجاري تحت عنوان "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" ووفق منظمي المؤتمر، فإنه يهدف إلى تأكيد حق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه وعودته إليها وفي تقرير مصيره.
 
وأكد المنظمون تفعيل دور فلسطينيي الشتات في العمل الوطني والمشاركة السياسية وصناعة القرار الفلسطيني أكثر مما هو عليه الآن.
 
ويعلق كثير من المغردين آمالهم على المؤتمر، ويأملون أن يشكل قيمة مضافة ويقدم حلولا خلاقة وليس إعادة تدوير الأفكار والأشخاص، وفق وصفهم.

ومن التغريدات المؤثرة :


اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




هكذا تجسست الهاجاناة على المقاهي العربية في حيفا

ملفات التجسس الخاصة بالهاجاناة من عام 1941.

تحقيقات خاصة

هكذا تجسست الهاجاناة على المقاهي العربية في حيفا

إضاءات

شارك حراك "نقف معًا" بطواقمه وناشطيه من كل أنحاء البلاد يوم السبت الماضي بالمظاهرة الكبرى بتل أبيب ضدّ قانون القوميّة....

توصيات الزوار