شو الاخبار
اخبار محلية : عكا: اعتقال قاصر (16 عامًا) بشبهة تنفيذ مخالفات جنسية بحق طفلتين اخبار محلية : بيان مجلس محلي يافة الناصرة- شجب الجريمة المروعة التي ذهب ضحيتها الشاب محمد أبو دياك ابن 22 عامًا اخبار محلية : العفولة: مداهمة بيت دعارة وتوقيف زبائن ونساء واعتقال 5 مشتبهين بتشغيل المكان اخبار محلية : عائلة لبابيدي تعلن براءتها من فعلة ابنهم محمد بعد ان اعترف بقتل زوجته ايمان عوض اخبار محلية : كفرياسيف باندا لينا مطعم بنمط اسيوي لكن الله يستر اخبار محلية : عبلين: اعضاء فرقة الكشاف الاسلامي يقدمون الهدايا للمرضى بالمستشفيات بمناسبة الاعياد المجيدة اخبار محلية : جنون الـPUBG: شاب من النقب يتسبب باستنفار الشرطة والاسعاف بعد أن بلّغ عن إصابته بإطلاق رصاص اخبار محلية : الرياح الشديدة تسحب رجلا بقاربه المطاطي في بحيرة طبريا والشرطة تتمكن من انقاذه شعر ادب : مقال بفلم جواد بولس: قتل النساء وأزمة الهوية اخبار محلية : وقفة احتجاجية لمقتل المرحومة إيمان عوض في مدرسة أورط على أسم حلمي الشافعي عكا
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



في خطوة غير مسبوقة:28 سفيرا أوروبيا يجتمعون مع القيادات السياسية للجماهير العربية في مقر الاتحاد الاوروبي

في خطوة غير مسبوقة:

28 سفيرا أوروبيا يجتمعون مع القيادات السياسية للجماهير العربية في مقر الاتحاد الاوروبي

*شارك في اللقاء رئيس المتابعة بركة والنواب، جبارين وزحالقة، وتوما سليمان، وحاج يحيى وسعدي.

*بركة: نتوجه إلى المحافل الدولية نتيجة تجاهل حكومات اسرائيل لاحتياجات جماهيرنا وبسبب استفحال التمييز العنصري ضدنا

* النائب جبارين: نسعى الى فرض المعايير الاوروبية لحماية الأقليات القومية فيها على دولة اسرائيل وامكانية مقاضاتها ايضا

 

في خطوة غير مسبوقة على المستوى الدولي، عقد أمس الأربعاء اجتماع رفيع المستوى بين قيادات الجماهير العربية وبين كافة سفراء الدول الأوروبية في البلاد. وهذا استمرارا لمساعي القيادات العربية لتدويل قضايا المواطنين العرب في اسرائيل، واطلاع السلك الدبلوماسي الدولي على سياسات التمييز والإقصاء التي تنتهجها حكومات اسرائيل المتعاقبة ضد جماهيرنا العربية، وخاصة بعد عمليات الهدم الإجرامية في قلنسوة وأم الحيران في النقب، واستشهاد يعقوب أبو القيعان.
وشارك في وفد الجماهير العربية رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، ورئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، د. يوسف جبارين، والنواب د. جمال زحالقة، عايدة توما سليمان، أسامة سعدي وعبد الحكيم حاج يحيى. وحضر الاجتماع 28 سفيرا اوروبيا بالإضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبي، لارس- فابرغ اندرسون، وذلك في قاعة اجتماعات دول الاتحاد الأوروبي في تل أبيب.
وتم عرض سياسات التمييز العنصري التي تنتهجها حكومات إسرائيل المتعاقبة بحق المواطنين العرب في البلاد. كما وتم تخصيص جزء كبير من النقاش لقضايا الأرض والمسكن والتخطيط والبناء، بالاضافة الى الهدم الإجرامي الذي تقوم به الحكومة في البلدات العربية مؤخرا. وطالب المشاركون السفراء بالضغط على حكومة إسرائيل من أجل تغيير سياساتها التمييزية والاقصائية بحق المواطنين العرب واحقاق المساواة القومية والمدنية.
وطالب المشاركون سفراء الاتحاد الاوروبي بتوفير الدعم السياسي للأقلية العربية أمام الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المواطنون العرب التي تستهدف حياتهم، بيوتهم ووجودهم كما حدث في الأيام الأخيرة في أم الحيران حيث تم اخلاء البيوت من سكانها وتهجير أهلها وقتل المربي يعقوب ابو القيعان. وأوضح المشاركون للسفراء بأن حقوق الانسان عموما وحقوق الأقليات القومية والشعوب الأصلية خصوصا ليست شأنا داخليا للدولة وإنما هي قضايا دولية تعتمد على المواثيق الدولية التي توليها أهمية خاصة، بما في ذلك التي وقعت عليها اسرائيل، مؤكدين أن سياسة اسرائيل تجاه المواطنين العرب تناقض المعاهدات الدولية وتمس بحقوق الانسان والقيم الديمقراطية.
وخلال اللقاء تم تسليم السفراء مذكرة خاصة أعدتها لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في إسرائيل على شرف اليوم العالمي لدعم حقوق العرب الفلسطينيين في إسرائيل.
وقد استمع السفراء باهتمام بالغ إلى مداخلات القيادات العربية ووعدوا بنقل كافة القضايا المطروحة إلى الجهات المعنية ووضعها على الأجندة في دولهم وخصوصا، كما قال سفير الاتحاد الأوروبي انه ان هذه القضايا ستكون جزءا من مداولات لجنة حقوق الانسان المشتركة للاتحاد الاوروبي واسرائيل.
وفي عقيبه على اللقاء، قال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة: "بالتوازي مع نضالنا في البلاد، نتوجه إلى المحافل الدولية بسبب تجاهل حكومات إسرائيل لمطالب المجتمع العربي واستفحال سياسات التمييز العنصري بحق المواطنين العرب، خاصة بأن لجنة المتابعة تستعد لإحياء اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في إسرائيل في ال 30 من الشهر الحالي حيث ستنظم العشرات من الفعاليات والنشاطات في دول العالم".
وقال النائب جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، في تعقيبه: "هنالك أهمية قصوى لمثل هذا اللقاء وعرض قضايا ومطالب المجتمع العربي على المحافل الدولية خصوصا في ظل تعميق التمييز العنصري والتعامل العدواني مع المواطنين العرب سواء من خلال القانون الرسمي والسياسات والتطبيق الفعلي للسياسات. لقد رفعنا للسفراء الاوروبيين مطلب ان تنضم إسرائيل للمواثيق الاوروبية لحقوق الانسان وحقوق الأقليات القومية وذلك تمهيدا ايضا لإمكانية مقاضاتها امام المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

بمرافقه بابا نويل والدميه ميني ماوس، وعلى صوت الاجراس واغاني عيد الميلاد..

توصيات الزوار