شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



تقرير خطير عن مستشفيات البلاد ...مستشفياتنا الاكثر تلوثا في العالم مقارنة مع الدول الغربية ...ورامبام ؟ مستشفى الجليل الغربي الاقل تلوثا بين المستشفيات المتوسطة

בית חולים, אילוסטרציה

أظهر تقرير خاص لوزارة الصحة في إسرائيل ان مستشفيات البلاد هي الأكثر تلوثا مقارنة مع مستشفيات الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا. واستند التقرير حول المرضى الذين أجروا عمليات قسطره. ويقسم التقرير حسب حجم المستشفى وبين التقرير أن مستشفى رمبام في حيفا يحتل المرتبة الأولى من حيث نسبة التلوث بالدم بعد أجراء العمليات هناك وأن 6 من ألف يصابون بالتلوث يليه بينما احتل مستشفى سوروكا في بئر السبع المرتبة الأخيرة وهو الاقل تلوثا في إسرائيل.

أما بقية المراكز الطبية الكبرى: شيبا تل هشومر 3.9 ،بيلينسون 2.9 ، ايخلوف وهداسا –عين كارم 4.1.

أما المستشفيات متوسطة الحجم هيلل يافه في الخضيرة 6.6 ، برزيلاي في اشكلون (عسقلان) 5،شعاري تصدق في القدس 4.8 ،الكرمل بحيفا 4.1 ،كبلان برحوفوت 3.3 ، مستشفى مئير في كفار سابا 2.9 ، اساف هروفيه بتصريفين 2.3 أما مستشفى الجليل الغربي بمدينة نهريا 1.8 ومستشفى المجدل بالعفولة 0 وذلك لانعدام اجراء عمليات قسطرة هناك. اما بالمستشفيات الصغيرة : جبل المكبر (هار هتصوفيم )8.3 وهي الأعلى في البلاد من حيث التلوث ،لنيادو بنتانيا 7.5 ، موريا بطبريا 5.7 ،زيف في مدينة صفد 5.3 ،أما مستشفى هشارون في  ملبس (بيتح هتكفا) 1.3 وهو تابع لمستشفى بيلينسون . الإحصائية هي لكل الف .

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار