شو الاخبار
, ,

تعليم

الرئيسية

,,

تعليم



د. وليد حداد يحاضر في ثانوية البنات في أم الفحم

حلّ مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي، د.وليد حداد، ضيفا على ثانوية البنات في أم الفحم التابعة لكليات سخنين، حيث تألق بتمرير محاضرة قيّمة للمربين والادارة في المدرسة بمشاركة ودعم من مدير السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية أم الفحم، محمد أحمد محاميد. وقد تحدثت المحاضرة عن أنواع السموم والمخدرات التي يمكن أن يقع فيها أي انسان. 

بدأ د. وليد حداد بالحديث عن الآفة السلبية بشكل عام وعن انحدارها في المجتمع بشكل كبير دون أي رقابة، من ثم تركّز حداد بالحديث حول أنواع المخدرات والسموم التي يقع فيها الكثير من أفراد المجتمع وخاصة أبناء الشبيبة، وخلال المحاضرة أعطى أمثلة من الحياة اليومية ولأشخاص كثيرون كانوا بمراكز مرموقة في المجتمع وانهاروا بسبب استخدامهم لهذه السموم الضارة على أجسادهم وعلى حالتهم النفسية أيضا. كما تطرق حداد الى الجوانب السلبية التي يمرّ بها المدمن من ناحية نفسية، حيث أنّ المدمن تكون مشكلته الأكبر نفسية أكثر من الجسدية بسبب التفكير الدائم الوهمي بأن المخدرات هي حل لمشكلة وليست المشكلة بعينها. 

وفي الختام كانت هناك فقرة لتوجيه الأسئلة، حيث استفسر بعض المعلمين والمعلمات عن أمور في هذا المجال وقد لاقت المحاضرة استحسان من قبل الإدارة والطاقم، كما شكرت مديرة المدرسة والمستشارة حضور د.وليد حداد لتمرير محاضرة غنية بالمعلومات التي يتوجب على كل مربي معرفتها، هذا وقد شكر مدير السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في بلدية أم الفحم، محمد أحمد محاميد، ادارة وطاقم المدرسة على التعاون والاستضافة.

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

أقيم هذا الأسبوع بمبادرة كلية علوم الرفاه والصحة في جامعة حيفا، مؤتمر دولي بمشاركة 60 باحث من 16 جامعة..

توصيات الزوار