شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



بعد سلسلة من التظاهرات والاعتصامات ...الالاف يشاركون بمظاهرة عرعره المثلث

 

أنطلقت قبل قليل المظاهرة التي دعت اليها لجنة المتابعة للجماهير العربية والحراك الشعبي في البلاد احتجاجا على سياسة هدم البيوت في قرانا ومدننا العربية وما وقع اخيرا في قلنسوة وام الحيران وادت ايضا الى استشهاد المربي يعقوب ابو القيعان وجرح العديد واعتقال العشرات .

واصدر النائب ايمن عوده بيانا باسم القائمة المشتركة حول المظاهرة ،جاء فيه : 

 "هذه المظاهرة الجبّارة تؤكد تمسكنا جميعًا بحقّنا أن نعيش بكرامة في أرضنا. أتينا إلى هنا لنطلق صرخة مدوية ضد العنصرية، ضد القتل الذي يمارس ضدّنا بدمٍ باردٍ، ووفاءً للشهيد يعقوب ابو القيعان، نتظاهر ضد المؤسسة المعادية لشعبنا، ضد نتنياهو وأردان والسياسة التي يمثلاها".

وأضاف عودة: "العيش بكرامة هو مطلبنا وحقنا، صرختنا هذه هي صرخة تحدّي، ضد هدم بيوتنا، ومن أجل ضمان مستقبل أطفالنا. فلا يمكن أن نمرّ مرّ الكرام على ما حدث في قلنسوة وفي أم الحيران، سنتصدى لكل المخططات التي تتعامل معنا كأعداء، لأن نضالنا هو نضال أصحاب الحق، نضال وطني ديمقراطي وشرعي. وتابع: "هذه المظاهرة الجبّارة لن تكون الّا رافعة واستمرارية لخطوات أخرى، وتصعيد النضال حتى إحقاق الحق" إلى هنا نصّ البيان.

وهذا تشهد المناطق المؤدية الى وادي عاه اختناقات مرورية شديدة بسبب المشاركة الواسعة والاذدحامات العادية التي تكون عاة ايام السبت ،وهو يوم العطلة الرسمي لغالبية السكان.

واللافت ايضا ان النائب زهير بهلول من حزب المعسكر الصهيوني يشارك لأول مرة بمظاهرة وطنية بهذا الحجم .(سنوافيكم بالتفاصيل لاحقا).

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تعشق ثُريّا اللون الأحمر، وهو اللون المثير للرجال وباعث للحسد من قبل النساء...

توصيات الزوار