شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو :تم التعرف إلى هوية منفذ الاعتداء الذي أوقع 39 قتيلا في مطعم رينا في اسطنبول ليلة رأس السنة.

Image may contain: 5 people

شيع الالاف من ابناء شعبنا في الداخل جثمان الشابة ليان ناصر  ضحية الاعتداء الارهابي الذي وقع في مطعم "رينا" الشهير والمطل على البحر في مدينة اسطانبول التركية .ومع إنعدام الآمن والامان في هذه الدولة وخاصة المناطق السياحية والتي أصبحت هدفا للأرهابيين والمناهضين للسياسة التركية ،ما زال العديد من الاهالي يسافرون الى هناك ،على الرغم من أن الامور ما زالت غير مستقرة .
واليوم يخرج علينا وزير الخارجية التركية  مولود تشاوش اوغلو بأنه تم التعرف على المجرمين الذين نفذوا هذه المذبحة المرعبة.

فقال تشاوش أوغلو لوكالة الأناضول المؤيدة للحكومة "تم التعرف الى هوية الشخص الذي ارتكب الاعتداء الارهابي في اسطنبول" بدون أن يكشف تفاصيل حول منفذ الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية والذي لا يزال فارا حتى الان.

وكانت صحيفة "حرييت" ذكرت ان منفذ الاعتداء الذي لا يزال فارا حتى الآن يتحدر من احدى دول آسيا الوسطى.

تشييع ضحايا اعتداء اسطنبول

وكان المهاجم اقتحم بعيد منتصف ليل السبت الاحد مسلحا برشاش كلاشنيكوف ملهى رينا الليلي الشهير على ضفاف البوسفور فقتل شخصين امام مدخل الملهى قبل ان يدخله ويواصل ارتكاب المجزرة التي راح ضحيتها 39 شخصا بينهم 27 اجنبيا معظمهم من دول عربية.

وتعتقد السلطات التركية ان المهاجم كان مقاتلا في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا حيث تدرب بشكل جيد على استخدام السلاح، كما نقلت وسائل الاعلام التركية.

افادت وسائل اعلام عدة الثلاثاء ان المهاجم سكن مدينة قونيا في جنوب تركيا مع زوجته وولديه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ووقع الاعتداء على الملهى الليلي رغم الاجراءات الامنية المشددة المتخذة في اسطنبول التي سبق ان استهدفت باعتداءات العام الماضي.

ويعتبر المحققون ان المهاجم قد يكون مرتبطا بالخلية التي سبق ان نفذت ثلاثة اعتداءات انتحارية متزامنة في حزيران/يونيو الماضي في مطار اتاتورك باسطنبول ما ادى الى مقتل 47 شخصا، في هجوم نسب الى تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما نقلت "حرييت".

في الوقت نفسه، أعلنت "الأناضول" أن قوات الأمن التركية ألقت القبض على 5 عناصر ينتمون إلى تنظيم "داعش" في ولاية إزمير، على خلفية هذه العملية الدموية التي أسفرت عن مقتل 39 شخصا وإصابة 65 آخرين.

وارتفع بذلك عدد الأشخاص الموقوفين من قبل السلطات التركية على خلفية هذا الاعتداء الإرهابي إلى 21 شخصا، علما بأن الشرطة سبق أن ألقت القبض يومي الإثنين والثلاثاء على 8 من المشتبه فيهم بالضلوع في هذا الاعتداء، حسب الوكالة.


(*قسم من المعلومات مستقاة من وكالة الاناضول التركية وفرانس برس )

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

مليوني مسلم على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم بالحج

توصيات الزوار