شو الاخبار
اخبار محلية : على خلفية قانون القومية: الخارجية الأوروبية ووزيرتها موغوريني تحدد موعدًا للقاء القائمة المشتركة اخبار محلية : وفد من المشتركة والمتابعة يزور جامعة جنين على أثر حادث الطرق المأساوي الذي أودى بحياة المرحومة هزار كناعنة من عرابة اخبار محلية : عودة: قانون القومية جزء من صفقة القرن وكلاهما برعاية ترامب! اخبار محلية : رغم إعلان التهدئة: مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف موقعًا في غزة اخبار محلية : الناصرة: مصرع الشاب صالح عوايسي (28 عامًا) غرقًا في أحد شواطئ حيفا اخبار محلية : جلال بنا: حسابات فيسبوك مزورة، تكلفة أقل وتحدي أكبر لمرشح رئاسة السلطة المحلية اخبار محلية : الناصرة: اندلاع حريق واصابة فتى (16 عاما) اخبار محلية : اصابة 6 أشخاص بحادث طرق قرب دير الأسد اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل اخبار محلية : المحامي جواد فرح: لا يمكن ان يصل دين للبنك من مائتي الف شيكل الى 160 مليون شيكل
, ,

الاسرة

الرئيسية

,,

الاسرة



لتسلية طفلكِ الصغير في المنزل

مع بداية فصل الشتاء وبرودة الطقس، تقل الخروجات والنزهات كثيرًا، ويقضي الأطفال وقتًا أطول في المنزل، خاصة الصغار فيما قبل سنّ المدرسة، أو الذين لا يذهبون للحضانة، ويقع على عاتق الأم عبء تسلية طفلها طوال اليوم، حتى لا يمل ويبدأ في وصلات من البكاء والصراخ.

إليكِ أفكارًا متنوعة لتسلية طفلكِ الصغير في المنزل، وتنمية مهاراته أيضًا:

  • كتب التلوين: من الأنشطة المنتشرة جدًا الآن، وسيعشقها الصغار لأنها تحتوي على رسومات جميلة وتتطلب وقتًا للانتهاء من تلوينها بالكامل، وتتوفر في معظم المكتبات أيضًا، اختاري الألوان المناسبة لسن طفلكِ حتى لا يضعها في فمه، كألوان الشمع الآمنة على الأطفال.
  • مسرح العرائس: يمكنكِ صنعه بعرائس أطفالكِ وكرتونة ورق كبيرة، اختاري قصة محببة لهم ومثليها بالعرائس، واجعليهم يشاركونكِ المرح.
  • ألعاب الفك والتركيب: مثل المكعبات والليجو والبازل، أحضريها لطفلكِ واجعليه يكتشفها بنفسه، فبجانب تسليته ستعمل على تنمية مهارات الملاحظة والذكاء والحركة لديه.
  • الصلصال المنزلي أو عجينة الملح: اصنعيه لأطفالكِ في المنزل بطريقة آمنة، واجعليه يتسلى بصنع الأشكال التي يحبها.
  • السينما المنزلية: إذا كان طفلكِ أكبر من عامين، فيمكنكِ أن تسمحي له بمشاهدة فيلم كارتون مع تحضير الفشار والسناكس المنزلية، كأنه في السينما تمامًا.
  • المشغولات اليدوية: يمكنكِ صنع الإكسسورات البسيطة من الأحجار أو حتى حبات المكرونة الجافة، وستصبح من الألعاب المحببة لطفلكِ، وستشغل وقت فراغه كثيرًا.
  • العناية بحيوان منزلي أليف: من أفضل الأنشطة التي تنمي حاسة المسؤولية والرحمة لدى الأطفال، لكن احرصي على نظافة الحيوان الأليف وسلامته، واختاري النوع المناسب لأسرتكِ.
  • تجمعات أطفال الجيران: يمكنكِ أن تجعلي طفلكِ يلهو قليلًا مع أطفال الجيران من نفس العمر، والقيام بألعاب جماعية لتنمية مهاراته الاجتماعية.
اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار