شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



حزب المعسكر الصهيوني يبدأ بحفر قبر الحكومة الحالية برئاسة نتنياهو بأعقاب التحقيق معه من قبل لاهف 433 بشبهة الفساد

 Image may contain: 4 people, people standing

 

تناقش اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في الكنيست ، يوم الأحد المقبل، مشروع قانون يلزم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بتعيين قائم بأعماله.

وأفادت الإذاعة، مساء أمس ألاثنين ، أن اللجنة الوزارية لشؤون التشريع بـالكنيست، ستعقد اجتماعا لها الأحد المقبل، تناقش خلالها مشروع قانون يلزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بتعيين قائم بأعماله.

Merav Michaeli by Ron Kedmi.jpg

ميراف ميخائيلي -النائب في المعسكر الصهيوني (الصورة من ويكيبديا)

وقالت ميراف ميخائيلي، النائبة عن "المعسكر الصهيوني" ، التي بادرت إلى طرح مشروع القانون، في تصريحات للإذاعة العبرية، إن "الوضع الراهن قد يؤدي إلى مواجهات وصراعات داخلية بين الوزراء في حال تعذر رئيس الحكومة عن أداء مهام منصبه مما قد يزج بالدولة في حالة من الفوضى".

وفي حال مصادقة اللجنة الوزارية لشؤون التشريع على مشروع القانون يتم عرضه على أعضاء الكنيست للتصويت عليه بالقراءات الأولى والثانية والثالثة، في ثلاث جلسات منفصلة. ويتم إقرار القانون في حال حصوله على أصوات غالبية النواب.

 

وذكرت وسائل إعلام  الكترونية محلية،   أن المحققين في وحدة (لاهاف 433) في الشرطة والمتخصصة بقضايا الفساد، بدأوا بالتحقيق مع نتنياهو في مقر إقامته الحكومي بالقدس .

من جانبها، قالت صحيفة "هآرتس" ، إن الشرطة جمعت معلومات كافية في أكثر من قضية وشهادة ضد نتنياهو بتلقيه رشاوى وهدايا بمئات الآلاف من الدولارات.

وأكدت وسائل إعلام عبرية أن نتنياهو رفض كل الاتهامات الموجهة إليه، ودعا معارضيه بعدم الاحتفال بذلك والتمهل. وقال "إن الشرطة لن تخرج بأي نتائج حقيقية".

وفي حال إدانة نتنياهو في شبهات الفساد فإنه يتعين عليه الاستقالة من منصبه وهو ما يفتح الطريق أمام انتخابات مبكرة.


وجاء من المتحدث بلسان الشرطة أمس : "حققت الشرطة من خلال وحدة قطرية مع رئيس الحكومة في اسرائيل السيد بنيامين نتنياهو وذلك تحت طائلة التحذير ودائرة الشبهات في تلقي وعلى ما يبدو منفعة شخصية وبحيث امتدت التحقيقات التي اجريت في مقر سكن رئيس الحكومة بالقدس على مدار نحو 3 ساعات" .


وأضاف البيان : "هذا وبطبيعة الحال لا يمكننا صحيح لهذة المرحلة الخوض في اي من التفاصيل الاخرى ذات العلاقة".

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار