شو الاخبار
, ,

اخبار عالمية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار عالمية



9 شهداء ووفاة كندية و34 مصاباً استهدفهم عمل إرهابي في الكرك بالاردن

انهت القوة الامنية المشتركة التي تعاملت منذ ظهر امس مع مجموعة ارهابية خارجة عن القانون تحصنت داخل قلعة الكرك بعد اطلاق النار على عدد من رجال الامن العام والمارة في محافظة الكرك اعمالها بعد ان تمكنت من القضاء على اربعة ارهابيين منهم وقتلهم جميعا وتقوم القوة الامنية تقوم بعمليات تمشيط وتطهير للمنطقة ومحيطها للتاكد من عدم وجود اخرين وتامين وحماية لها.

وبحسب البيان المشترك الصادر عن مديرية الامن العام وقوات الدرك فانه جرى ضبط كميات من الاسلحة الاتوماتيكية والذخيرة بحوزة الارهابيين القتلى كما وبوشرت التحقيقات للوقوف على كافة تفاصيل الحادثة وتحديد هوية المسلحين وانتماءاتهم. 

هذا وكانت قوة امنية قد داهمت المنزل الذي كان بداخله الارهابيون في منطقة القطرانة حيث عثروا بداخله على كميات كبيرة من المتفجرات اضافة الى احزمة ناسفة واسلحة. وتنعى مديرية الامن العام والمديرية العامة لقوات الدرك كوكبة جديدة من الشهداء الذين ساروا على ركب الاباء والاجداد ممن حموا الاردن وذادوا عن ترابه بدمائهم وتزف للوطن كوكبة جديدة من شهداء الواجب وشهداء الحق من مرتباتها ومن المواطنين الذين تصدوا لتلك المجموعة الارهابية الخارجة عن ابسط قيم الانسانية. وقدمت قوات الدرك اليوم ثلاثة شهداء ارتقوا لعليين هم كل من المقدم سائد محمود المعايطة والعريف محمد ابراهيم سلامة البنويوالعريف شافي سلامة فنخور الشرفات كما وتزف مديرية الامن العام للوطن شهدائها وهم كل من الوكيل يزن هاني محمد صعنون والوكيل صهيب جمال عبدالكريم السواعير والرقيب علاء موسى محمود نعيمات والشرطي حاكم سالم عبدالحميد الحراسيس كما وتنعى كل من الشهداء المواطن ابراهيم مدالله البشابشة والمواطن ضياء علي الشمايله , اضافة الى المواطنة الكندية ليندا جيسي فاتشار .

واكد البيان ان حصيلة المصابين ممن يرقدون على سرير الشفاء جراء تلك العملية الارهابية كانت اصابة 11 من مرتبات الامن العام واربعة من مرتبات قوات الدرك اضافة الى 17 مواطنا وشخصين من جنسيات اجنبية تنمنى لهم جميعا الشفاء العاجل.

وشدد البيان المشترك ان قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية ماضية في واجبها المقدس لحماية الاردن والذود عن ترابه وستعمل بكل ما اوتيت من قوة للقضاء على كل من يحاول المساس بأمنه وسلامة اراضيه برجالها الذين سيقفون لهم بالمرصاد مقدمين دمائهم فداء له ، محذرا كل من تسول له نفسه العبث بامنه ، بانه سيجد ردا قاسيا ورادعا له ولغيره, وسيبقى الاردن باذن الله عصيا منيعا على كل مغرض كاره له , وستستمر قافلة الشهداء الابطال الذين نذروا ارواحهم ودماءهم فداء لثراه على مر تاريخه لينعم الاردنيون جميعا بالامن والامان في بلد الهاشميين. وفي التفاصيل وقالت ادارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام تبلغت احدى دوريات الامن العاملة في منطقة القطرانة محافظة الكرك ظهر امس بوجود حريق في احد المنازل وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لإطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله ونتج عن الحادثة اصابة رجلي امن عام ولاذ مطلقو النار بالفرار بواسطة احدى المركبات.

واضافت ادارة الاعلام الامني انه وبعدها بفترة وجيزة اطلق مجهولون عدة عيارات نارية باتجاه احدى الدوريات العاملة في محافظة الكرك ولم تقع اصابات تذكر حينها، ليرد بعد ذلك بلاغ اخر حول قيام مجهولين باطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز امن المدينة في محافظة الكرك ونتج عن ذلك عدد من الاصابات من رجال الامن العام والمارة اسعفوا للمستشفى للعلاج، وجرى على الفور تطويق القلعة والمنطقة المحيطة من قبل رجال الامن العام وقوات الدرك والاجهزة الامنية الاخرى والتي باشرت بتنفيذ عملية امنية للتعامل مع المسلحين .

(عن الرأي الاردنية)

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

انطلقت الاحتفالات بمشاركة أهالي مدينة الناصرة وبلدات عربية عديدة،..

توصيات الزوار