شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



الشيخ سمير عاصي إمام مسجد الجزار لموقع يا عيني : قراري بالاستقالة لا رجعة عنه...و 4 مرشحين للخلافة !

 Image may contain: 1 person

قال الشيخ سمير عاصي إمام وخطيب مسجد الجزار في حديث خاص لموقع "يا عيني" إن قراره بالاستقالة لا رجعة عنه وهو قرار نهائي يأتي بعد تفكير عميق لكنه قرار صلب لن يتغير.
ومع إعلان الاستقالة بدأت تطفو على الساحة العكاوية العديد من الاقتراحات والعديد من الأسماء التي قد تكون وريثة للشيخ عاصي في منصبه.
ومن بين الأسماء التي بدأ تداولها في "بورصة الأسماء لمنصب الإمامة في مسجد الجزار" هناك 4 مرشحين لإمامة مسجد الجزار وهو اهمم واكبر مسجد في البلاد بعد مسجد الأقصى.
وحسب مصدر مطلع فأن المرشح الأبرز هو الشيخ عباس زكور النائب السابق في الكنيست يليه الشيخ محمد زهرة إمام مسجد اللبابيدي والشيخ محمد سالم والشيخ يوسف أبو صغير إمام مسجد الميناء .

وأفاد المصدر أن هناك حديث يدور بين شخصيات ذات نفوذ وتأثير لتؤثر لصالح مرشحان واحد يكون إماما للجزار وأخر إماما لمسجد أخر في عكا.

يذكر إن الشيخ عباس زكور كان قد ترشح في السابق ونافس الشيخ سمير عاصي على منصب الإمامة قبل 26 عاما .

وأفاد المصدر أن الشيخ سمير عاصي إضافة لوضعه الصحي فانه أصيب خلال الفترة الأخيرة بنوع من الإحباط .

الشيخ عاصي هو من ابرز الشخصيات في عكا تأثيرا وكان يتميز بعلاقاته مع كافة الجهات من جهات يهودية وشخصيات سياسية عربية وحتى مسئولين في وزارات حكومية.
وعمل على مدار سنوات على حل أزمات ومشاكل عائلية وشخصية وحتى على صعيد النزاعات بين العائلات فلعب دور رجل الإصلاح.
على أية حال المناقصة سيعلن عنها قريبا من قبل قسم الأديان في وزارة الداخلية.

الشيخ محمد سالم والذي يطمح بخلافة عاصي كتب على صفحته :

اعتز بك اخي الشيخ سمير عاصي / ابا محمد وافخر بصدقك واخلاصك لدينك ووطنك وشعبك ........ انا واثق بان امثالك من السادة النجباء والقادة الظماء سيظلون ملأ سمع الناس وبصرهم ، وسيجري الله على ايديهم ما ينفع خلقه ( .. واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض ) ، بالرغم من كيد الكائدين وحسد الحاسدين وحقد الحاقدين وتحامل المتحاملين وتطاول المتطاولين ... ..

 

هنالك صادقون مع ربهم ودينهم ، لكني لم ار اصدق منك ....... هنالك مخلصون لدعوتهم ، لكني لم ار اكثر اخلاصا منك ....... هنالك متفانون في سبيل قضيتهم ، لكني لم ار اكثر تفانيا منك .. هنالك زاهدون في الدنيا ، لكني لم ار ازهد منك ....... هنالك صابرون على الاذى ، لكني لم ار اكثر صبرا منك .... هنالك متواضعون ، لكني لم ار اكثر تواضعا منك .. هنالك متسامحون ، لكني لم ار اكثر تسامحا وصفحا منك .. هنالك مبدعون ، لكني لم ارى اكثر ابداعا في تخصصك منك ... رايت محبوبين قذف الله حبهم في قلوب الخلق ، فلك مني الحب والسلام والاجلال ..........

 

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

افتتح مركز الفن الشعبي امس الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة من مهرجان فلسطين..

توصيات الزوار