شو الاخبار
, ,

تعليم

الرئيسية

,,

تعليم



مدرسة غرناطة الثانوية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أحْيَت مدرسة غرناطة الثانوية في كفر كنا اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث نظمت برنامجا مميزا في ساحة المدرسة، بإشراف معلمي موضوع التربية الاسلامية، المربية آية عمري والاستاذ سامح عواد.

أفتتح الحفل بقراءة عطرة من الذكر الحكيم. وكلمة طيبة القتها المربية آية عمري على مسامع الحضور، مبرزة بداخلها صفة التسامح والعفو التي اتسم بها الرسول.

ومن ثم تحدث الدكتور طه امارة، رئيس مؤسسات غرناطة، عن أهمية تعلم الطلاب سيرة الرسول، من أجل التخلق بأخلاقه، ولتجديد السلوك والقيم الانسانية، والاخلاق العظيمة وتطرق في كلمته الى التزامن بين ميلاد السيد المسيح عليه السلام والمولد النبوي الشريف وما يحمله من معاني المحبة والتآخي بين الديانات.

كما تخلل البرنامج مدائح نبوية، أداها الطالب أحمد عواودة من الصف الحادي عشر بمشاركة الاستاذ سامح، ورددها خلفه الطلاب والمعلمين بأجواء دينية خلابة، وقامت الطالبة بيان طه من الصف التاسع بقراءة بطاقة هوية الرسول. بالإضافة الى مسابقات دينية، تضمنت أسئلة حول سيرة الرسول، غزواته وانجازاته والتي أضافت رونقا وحماسة للبرنامج.

وفي الختام، شكرت مديرة المدرسة، المربية فهيمة أمارة جميع من ساهم في إنجاح البرنامج من طلاب ومعلمين. مؤكدة على ضرورة الاحتفال بالمناسبات الدينية، لما تحمله من معان سامية، معتبرة أن ذكرى مولد الرسول وصفاته تحمل قيما إنسانية. وفي نهاية الحفل تم توزيع الحلويات، ولاصقات التي تحمل اسم الرسول.

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

غضب كبير بعد منح هدى بركات جائزة البوكر العربية عن روياتها بريد الليل

توصيات الزوار