شو الاخبار
, ,

اخبار محلية

الرئيسية

,,

اخبار

,,

اخبار محلية



هزة ارضية بقوة 8ر4 تضرب ايلات (ام الرشراش)دون اصابات أو اضرار

قالت تقارير عبرية، مساء الثلاثاء، ان هزة أرضية بقوة 8ر4 درجة وفق سلم ريختر ضربت ايلات(ام الرشراش) جنوب البلاد ، دون ان يسفر ذلك عن وقوع اصابت او ارضرار.
وسجل مرصد الزلازل الأردني، هزة أرضية بقوة 8ر4 على مقياس ريختر، وقعت عند الساعة السابعة ودقيقة واحدة على مسافة 100كيلومتر جنوب مدينة العقبة.
وقال رئيس المرصد الدكتور محمود القريوتي، ان سكان مدينة العقبة شعروا بالهزة التي وقعت على عمق 30 كيلومترا ومركزها شمال مدينة ذهب المصرية.
وفي القاهرة، قال رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور حاتم عودة، بأن محطات رصد الزلازل التابعة للشبكة القومية للزلازل المنتشرة فروعها بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية سجلت هزة أرضية، وقعت مساء اليوم ، في الساعة السابعة ودقيقة واحدة و 14 ثانية بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة بقوة 7ر4  درجة على مقياس ريختر، مشيرا إلى أن تلك الهزة هي من النوع المتوسط وشعر بها سكان مدينة دهب وشرم الشيخ ولم يرد للمعهد أي بلاغات عن خسائر في المنشآت والأرواح.
وأشار عودة إلى أن المعهد يتابع على أجهزة رصد الزلازل التابعة للشبكة احتمالات حدوث أي تابع لتلك الهزة التي كان مصدرها على بعد 20 كيلومترا جنوب شرق مدينة دهب بخليج العقبة والمعروفة بنشاطها الزلزالي.
وأوضح أن عمق الهزة بلغ 18.6 كيلومتر وإحداثياتها كانت 28.56 درجة شمالا و 34.67 درجة شرقا.

רעידת אדמה (ShutterStock)

اقرأ ايضا
أضف تعليق
أرسل لصديق
إطبع المقال
تعليقات الفيسبوك




إضاءات

تم هذا الأسبوع توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين مكتب مراقب الحسابات سليم بديع جريس....

توصيات الزوار